دينسلايدرعاجل

تحذير هام.. لجنة السياحة الدينية تعلن آخر موعد لتوثیق عقود العمرة



 رئيس لجنة السياحة الدينية يطالب الشركات السياحية بالإلتزام بضوابط العمرة لعدم توقيع عقوبات تصل لحد إلغاء الترخیص

 

كتب: سعيد جمال الدين

 

دعا أحمد إبراهيم ، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات السياحية ، الشركات المنظمة للعمرة بضرورة الإلتزام بكافة الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة لھذا الموسم 1440 ھـ والتى سبق نشرھا علي موقع خدمات الحج والعمرة .hajj.Mot,gov.eg من منطلق حرص الوزارة والغرفة علي مصالح أعضاء الغرفة.

قال إبراهيم ، أن وزارة السياحة خاطبت غرفة الشركات السياحية ، وطلبت من الغرفة توجيه الشركات بالإلتزام بالضوابط ،مؤكدة على إنها – وزارة السياحة – ستقوم بتشديد العقوبات علي الشركات السیاحیة التى تخالف تنفیذ البرنامج المحدد للعمرة والتى تصل لحد إلغاء ترخیص الشركة المخالفة وفقاً لأحكام القانون رقم 38 لسنة 1977 وتعدیلاته ولائحته التنفیذیة.

أضاف رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات السياحية ، أن الشركة السياحية المنفذة لرحلات العمرة تتحمل كامل المسئولیة تجاه المستندات المقدمة أو المرفوعة من خلالھا،موضحاً أن الغرفة تهيب بالشركات السیاحیة المنظمة لرحلات العمرة الإلتزام التام بكافة الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة وذلك حرصاً منها علي مصالحها ، معرباً عن أمنياته بموسم عمرة ناجح أسوةً بالمواسم السابقة.

أكد أحمد إبراهيم ، على أن باب توثیق العمرة لموسم 1440 ھــ مستمر ومفتوح حتى نهاية يوم عمل يوم الإثنين 10 ديسمبر المقبل ، وإنه موعد نهائى وأخیر ولن یتم توثیق أیة عقود بعد ھذا التاریخ تحت أي ظرف من الظروف.

أشار إلى أن 1250 شركة أنهت إجراءات توثيق عقودها مع الوكيل السعودي، ويحق لها تنظيم العمرة، موضحاً أن الإقبال على رحلات العمرة حتى الآن ضعيف، نظرا إلى ظروف الدراسة التي تؤثر على الحالة الاقتصادية للأسرة المصرية، بالإضافة إلى عدم تعود المقبلين على رحلات العمرة حتى الآن على فتح الموسم مبكرا، نظرا إلى اقتصاره خلال العامين الماضيين على 3 أشهر فقط، وهم “رجب وشعبان ورمضان”.

أشاد إبراهيم ، بالفكر الذى إنتهجته الشركات السياحية ، فى التسويق والترويج لرحلات العمرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتى أصبحت منصة لجذب أكبر قدر من العملاء، والوصول إلى الكثير من الشرائح والفئات العمرية.

كما أكد على أن الإقبال على رحلات العمرة حتى الآن ضعيف، نظرا إلى ظروف الدراسة التي تؤثر على الحالة الاقتصادية للأسرة المصرية، بالإضافة إلى عدم تعود المقبلين على رحلات العمرة حتى الآن على فتح الموسم مبكرا، نظرا إلى اقتصاره خلال العامين الماضيين على 3 أشهر فقط، وهم “رجب وشعبان ورمضان”.

من ناحية أخرى، أكدت غرفة شركات السياحة ، أن آلیة تسجیل عقود وكالات العمرة والمستندات المطلوبة بالغرفة تتضمن ملء نموذج استمارة البیانات على الورق الرسمي. ، وتقديم أصل عقود الوكالة الخاصة بالمؤسسة السعودیة لعدد ( 4 ) نسخ معتمده من الوكیل السعودى ، وصورة من عقد الوكالة ، ومستخرج حديث للسجل التجاري لا یتعدى 3 أشھر،ومعه خطاب من الوكیل السعودي (مرفقاً به رخصة الوكیل السعودي الصادرة من وزارة الحج) موجه إلي الغرفة علي فاكس

رقم 0233387450 أو البرید الإلكترونى

[email protected]

أو موجه إلي اللجنة الوطنیة للحج والعمرة السعودیة بأسماء الشركات المصریة الخمس التى یرغب في التعاقد معھا لموسم عمرة 1440 ھجرية .

وحول آلیة تسجیل عقود وكالات العمرة والمستندات المطلوبة لوزارة السياحة ، قالت الغرفة إنه يستوجب أن تتوجه الشركة إلي الإدارة العامة للسیاحة الدینیة بوزارة السیاحة والكائنة بمدینة نصر خلف نادى السكة الحدید وتقدیم المستندات المطلوبة وهى أصل عقود الوكالة الخاصة بالمؤسسة السعودیة لعدد ( 4 ) نسخ بعد اعتمادھا من الغرفة، وطلب توثیق العقود موجه إلي وزارة السیاحة على الورق الرسمي للشركة ومختوم بخاتمھا ، وتقديم إقرار علي الورق الرسمي للشركة موقع من من له حق الإدارة والتوقیع ومختوم بخاتم الشركة وختم صحة التوقیع من البنك “، وأصل رخصة الشركة وصورة منھا ، وأصل وصورة جواز سفر من قام بالتوقیع على العقد.

أشارت إلى أن إعتماد الغرفة ووزارة السیاحة لعقود الوكالة السعودیة لموسم عمرة 1440 ھ لا یعد إلزاما علیھما بالموافقة للشركة على تنفیذھا لرحلات العمرة حیث أن العبرة بالموقف القانوني للشركة بالوزارة”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى