أخبار وتقارير

في لافتة لا تشرف المصريين.. خمارات “ايكو” أهلا بك جلالة الملك في مصر



كتب: بدر عياد

فور إعلان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان،  قدومه في زيارة إلي مصر، تسارع الجميع للتعبير عن شرف ومكانة تلك الزيارة المرتقبة، ومدي أهميته علي الجانب السياسي والشعبي لما تحمله من تواصل وترابط وتوطيد للعلاقات الأخوية بين الأشقاء.

فذهبت مختلف وسائل الإعلام المصرية مسموعة ومقرئوه ومرئية للتنويه عن أهميته وتقديم حفاوة لائقة لهذه الزيارة الملكية، والتي توطد العلاقات وتؤكد متانة  الأصول الدبلوماسية العريقة بين الأشقاء كل علي نحويه في التوصيف، بينما ذهبت كيانات آخري من أوكار الليل والعربدة في نشر لافتة لا تشرف احد وتخجل الشعوب، وتتبرأ منها كافة الطوائف المصرية والعربية والأفريقية .

في حين أن هناك مشاركة فعالة وقوية من المؤسسات الوطنية للبلاد لتقديم الحفاوة والترحاب بتلك الزيارة، وأن مثل المحاولة تحمل عار  للبلاد لتواجد هذه الكيانات بهذا المشهد الوطني العظيم الذي يجمع بين الأشقاء، وكان علي رأس هذه الكيانات الأخطبوطي “ديسكو” في المهندسين يدعي “ايكو” ليتفاجأ الجميع  بقيامه بتعليق  لافتة تحجب ظل الشمس يكتب عليها إدارة ديسكو ايكو ترحب بجلاجة الملك ولي العهد البلاد ، في ظل صمت رهيب من مسئولي المحافظة ورئيس الحي، مما  كان لهذا الحدث الأثر الأسوء في نفوس الشرفاء.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت هذه اللافتة بشئ من السخرية والتغامس، وقد أعطي هذه الفعلة الشنعاء فرصة لأعداء الوطن للعب في المياه العكرة، حيث تلقفته الكيانات المعادية أمثال الجماعات الإرهابية الإخوان والتي تسعي لتزييف الواقع ونشر الأكاذيب حول هذه الزيارة التاريخية.

يذكر أن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، قد بدء جولة خارجية يوم الجمعة الماضي إلي الإمارات، وسوف تشمل الجولة زيارة البحرين، ومصر، قبل التوجه إلي الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى