غرفة شركات السياحة تقرر حظر التعامل مع شركتين ألمانيتين.. والسبب ؟!  87 شركة بالقائمة السوداء



 

 

كتب: سعيد جمال الدين

قررت غرفة شركات السياحة ضم شركتين ألمانيتين إلى قائمة الشركات السوداء المحظور التعامل معها ، ليصل عددها 87 شركة من جميع أنحاء العالم .

قامت الغرفة بإرسال منشور دورى على أعضائها تحذرهم من التعامل مع شركة Travel Goethe الألمانیة، التى توقفت عن سداد مستحقات شركة بلو سكاى جروب ( التى يملكها الخبير السياحى حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة ) منذ عام 2016، وذلك مقابل قيمة خدمات قدمتها الشركة المصرية للألمانية، بالرغم من المطالبات المتكررة.

كما حذرت الغرفة أعضائها من التعامل مع الشركة الألمانية Travel Pyramids ، والتى توقفت عن سداد GROUP LONT لوند جروب المصرية ، قيمة خدمات قدمتها الشركة المصرية للألمانية ، على الرغم من المطالبات المتكررة.

طالبت الغرفة أعضائها بحظر التعامل مع هذه الشركات ، إلا بعد قيام الغرفة بإلغاء هذا الحظر والذى يتم بناء على مذكرة موجهة للغرفة من قبل الشركة المصرية تفيد بتسوية هذه المديونيات .

وقال أسامة عمارة ، الأمين العام لغرفة شركات السياحة ، هناك قرارات سابقة من مجالس الإدارات تؤكد على أن الشركات السياحية المصرية التى تتعامل مع الشركات بالقائمة السوداء ، تتحمل قيمة المديونية المستحقة على الشركة الأجنبية ، عقاباً على تقديم خدمات لها ، إلى جانب تطبيق الجزاءات التى تضمنتها نص المادة 9 مكرر من القانون رقم 85 لسنة 1968 والتى تتدرج فى جزاءتها إلى حد سحب وإلغاء الترخيص.

وأضاف الأمين العام للغرفة ،أن الهدف من إخطار الشركات المصرية بأسماء الشركات الأجنبية المخالفة للعقود المبرمة معها ،حتى لاتقع فى براثن هذه الشركات وبالتالى تزداد عدد الشركات الواقعة تحت ما يسمى بعملية النصب عليها، وتحذيرها من تلاعب هذه الشركات الأجنبية بما عليها من مستحقات قيمة ما قدمته الشركة المصرية من خدمات .

أكد عمارة ، إننا على ثقة فى التزام أعضاء الغرفة بعدم التعامل مع الشركات المتعثرة أو الرافضة لسداد ما عليها من مستحقات ، حرصا على أموال الشركات المصریة و عدم تعرض المزید من الشركات لمثل هذه المشاكل.