حوادثسلايدر

عام من إنجازات بوليس الآداب بالجيزة بقيادة قاهر الأفاعي العميد طارق حمزة



 

حالة من النشاط ألامني تسيطر علي الإدارة العامة لبوليس مكافحة الآداب بالجيزة فور تولي العميد طارق حمزة زمام ومقاليد الإدارة

عام من قرار التولي ومسلسل من الضبط والاقتحام مستمر لا ينقطع لا يعرف كبيرا أو صغيرا من أصحاب هذا العمل الكل تحت ظلال القانون واحد 

كتب: بدر عياد

أعلنت وزارة الداخلية عن بدء تنفيذ قرار إغلاق الملاهي الليلية والكازينوهات والبارات ليلة وقفة عيد الأضحى المبارك “وقفة عرفات” وحتى صباح أول أيام العيد.

وكشفت مصادر أمنية لـ “لمسار” أن القرار يأتي ضمن لوائح رخصة وزارة السياحة بعدم فتح أو تشغيل الملاهى أو المحلات التى تقدم الخمور فى المناسبات الدينية، مشيرًا إلى معاقبة المخالفين وإحالتهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية مع تكثيف وتشديد الإجراءات الأمنية فى المناطق والمزارات الدينية خلال ذلك اليوم.

 

وأكدت المصادر، تنفيذ مباحث مكافحة جرائم آداب الجيزة تحت إشراف اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، القرار  بعمل حملة موسعة في البارات والملاهي الليلية بشارع الهرم وجامعة الدول العربية والمهندسين والدقي والعجوزة وأكتوبر.

وتستهدف الحملة التي يرأسها العملاق العميد طارق حمزة، مدير إدارة مكافحة جرائم الآداب، التنبيه على مديري ملاهي وبارات وصالات الديسكو بأنحاء المحافظة بتنفيذ القرار وعدم مخالفته وتوزيع المنشور بالإجراءات التي يجب إتباعها والتي تتضمن إغلاق جميع الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات في الفنادق السياحية باستثناء البارات في فنادق الخمس نجوم، على أن تكون غير مكشوفة.

كما أنه لا يسمح بتقديم المشروبات الروحية في الفنادق المصنفة من فئة النجمتين والنجمة الواحدة والفنادق الشعبية والمخيمات السياحية في مرافقها الداخلية والخارجية كافة.

وعلى صاحب المنشأة السياحية الالتزام بعدم عرض المواد المخلة بالآداب العامة، والتي تخدش الحياء العام وتقع تحت طائلة المسؤولية القانونية والإدارية والالتزام بعدم إزعاج المجاورين من خلال استخدام مكبرات الصوت في الساحات المكشوفة.

ويمنع تقديم المشروبات الروحية في المطاعم المصنفة سياحيًا من فئة النجمتين والنجمة الواحدة خلال المناسبات الدينية الإسلامية، وفي حال تم ضبط أي مخالفة فسيتم إغلاق المنشأة السياحية أو المرفق المخالف فورًا لمدة شهرين متتاليين من قبل المحافظ المختص وإعلام وزارة السياحة والآثار بذلك وتقتصر متابعة تنفيذ التعليمات من قبل وزارة الداخلية ووزارة السياحة والآثار.

كما نجحت  إدارة “حمزة” اليقظة التي لا تغيب عنها شمس النجاح في إلقاء القبض على 10 من فتيات الليل بشارعي جامعة الدول العربية والهرم المشهورين بانتشار الملاهي الليلية والديسكوهات أثناء محاولة استقطاب راغبي المتعة الحرام.

وكانت القصة قد بدأت عندما وردت معلومات له بتوقف عدد من البنات في الطريق المؤدي لعدد من الديسكوهات والفنادق الشهيرة في شارع جامعة الدول العربية بالعجوزة وغيرهم في شارع الهرم أمام الملاهي الليلية الكبرى.

وأكدت تحريات العقيد محمد حسن، وكيل إدارة مكافحة جرائم آداب الجيزة،  صحة المعلومات، بعد عرض المعلومات على اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة، أمر بسرعة شن حملات على المناطق الواردة بالتحريات لفرض السيطرة الأمنية ومكافحة جرائم الآداب العامة حفاظا على قيم وتقاليد المجتمع وضبط الحالات المخالفة للقانون.

وفي إطار ذلك، فاجأت قوات مباحث الآداب بالجيزة برئاسة العميد طارق حمزة، والمقدم أحمد صقر، عددا من تمركزات فتيات الليل بعد مراقبة طوال ساعات نشاط الفتيات، أو يتم اللجوء لحيلة الاستعانة بمصدر سري يدعي أنه أحد راغبي المتعة ويتم التفاوض حول السعر حتى تحين اللحظة بالضبط في حالة تلبس ، ونجحت القوات في ضبط 10 منهن أثناء استقطاب راغبي المتعة الحرام من أمام الملاهي الليلية والكازينوهات لممارسة الرذيلة بعد الاتفاق على الأجر سواء بالساعة أو الليلة.

“والله يابيه ربنا أعلم بظروفي اللي رمتني في سكة الحرام.. مش سهل عليا أستحمل الفقر وجوع كوم لحم متعلق في رقبتي”.. كانت تلك أقوال إحدى الفتيات أثناء مناقشتها أمام رجال مباحث الآداب.. وقالت أخرى: “من صغري لقيت نفسي في الشارع وأبويا وأمي كل واحد منهم في ناحية واللي وصلتله ده مصير طبيعي وهخرج من الحبس وأكمل شغل أصل ده أكل عيشي”.. فيما أصرت ثالثة على الإنكار: “أنا معملتش حاجة من اللي بتقولوا عليها دي هي الوقفة في الشارع جريمة؟”.

تحررت المحاضر اللازمة وأحيلت الفتيات إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن كل منهن وتم حبسهن على ذمة التحقيقاتولم يقتصر دور حمزة عند هذا الحد فحسب انما استطاع ايضا في ظبط شبكات اخره عديدة فور ان علم بوجود تحركات غريبة رصدتها مصادر له ، ليوجه بتكثيف عملية مراقبة مقهى بلدي على مدار ساعات اليوم لكن بحذر شديد حتى لا ينكشف أمرهم.

ولمدة 3 أيام متواصلة، عكف رجال المباحث على جمع المعلومات حول نشاط مقهى مشبوه مدعومين بتحريات عناصر الشرطة السرية، إذ تبين أن مالك المقهى اتخذها ستارًا لنشاط غير قانوني “صالة قمار”، وحصوله على 50 جنيهًا من كل لاعب في الساعة، مستغلًا عمل المقهى العادي في إبعاد أي شبهة قد توقعه في قبضة الشرطة، خاصة لوجود ستارة سميكة فاصلة بين المقهى ومكان اللعب.

وحرص اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، على متابعة تطورات عمل فريق البحث بقيادة العميد طارق حمزة، مدير مكافحة جرائم الآداب بالجيزة، موجهًا بإعداد مأمورية بالتنسيق مع قسم شرطة بولاق الدكرور ومداهمة المقهى وضبط مالكها والمترددين عليها.

وعقب استصدار إذن من النيابة العامة وتقنين الإجراءات اللازمة، تم إيفاد مأمورية قادها العميد طارق حمزة والعقيد محمد حسن، وكيل إدارة مباحث الآداب بالجيزة، وتمكنت من ضبط مالك المقهى الذي يبلغ من العمر 50 سنة، و4 آخرين، عُثر بحوزتهم على مبلغ 40 ألف جنيه، وكان لعنصر المفاجأة الفضل في الإيقاع بهم في حالة تلبس.

أمام اللواء محمد الألفي، نائب مدير مباحث الجيزة، أقر المتهمون بصحة التحريات، وأن المبلغ المضبوط حصيلة “لعب القمار”، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء الدكتور مصطفى شحاتة، مساع مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

فأستحق طارق حمزة بجدارة لقب رجل المرحلة وقاهر أبناء الليل ومحطم أسوار الجنس وأسواق الدعارة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى