“المصرية للإعلام” توقع بروتوكول تعاون مع قناة “الرافدين بلس” لتأهيل الشباب



 

وقعت الأكاديمية المصرية للإعلام والتنمية برتوكول تعاون مع قناة “الرافدين بلس” الفضائية من أجل تأهيل الشباب لسوق العمل الإعلامي وصناعة جيل جديد من الإعلاميين.

ومن جانبه، أوضح الإعلامي أحمد دياب، رئيس الأكاديمية، أن البرتوكول يتضمن إنتاج عدد من البرامج التلفزيونية اليومية على شاشة قناة “الرافدين بلس” من أجل منح الشباب فرصة حقيقية للتعبير عن قضاياهم والمساهمة الحقيقية في تقديم إعلام هادف وبناء يتميز بالموضوعية والمهنية، وذلك في إطار مبادرة خريج مؤهل لسوق العمل، والتي كان قد أطلقها الإعلامي أحمد دياب منذ عام بالتعاون مع جامعة ٦ أكتوبر.

من جانبها، أشارت الإعلامية ولاء عبدالحميد إلى أن المبادرة تهدف إلى تنظيم ندوات تعريفية لشباب الإعلاميين بقوانين المجلس الأعلى للإعلام، خاصة في ظل المتغيرات الحالية في مجال العمل الإعلامي.

ومن جانبه، أكد الدكتور سعيد حساسين، رئيس قناة “الرافدين بلس”، ضرورة دعم الشباب وتأهيل كوادر شبابية جديدة في مجال الإعلام، مؤكدًا أن ذلك يأتي في إطار حرص الرئيس على دعم الشباب وتمكينهم في العديد من المجالات.

وأوضح محمود العوامري، الوكيل الحصري للقناة، أن إدارة القناة حريصة على دعم المتميزين من الإعلاميين الشباب وتطوير مهاراتهم وإعطائهم فرص حقيقية على شاشة القناة، خاصة أن معظم العاملين في القناة هم من فئة الشباب.