أخبار وتقارير

إنشاء محطة حاويات في سفاجا بتكلفة 450 مليون دولار



 

 

متابعات

تسلمت هيئة مواني البحر الأحمر، قطعة أرض بالبحر الأحمر مساحتها 432 ألف متر، لإقامة محطة للحاويات بسفاجا، بعد اعتماد محافظ الإقليم لقرار تسليم الأرض.

وقال مصدر ملاحي سؤول بالهيئة، إن قرار تخصيص الأرض صدر قبل أسبوع وتسلمت الهيئة الأرض بالأمس لإنشاء محطة تداول حاويات بتكلفة تصل 450 مليون دولار، لاستقبال سفن البضائع العامة والحاويات.

وأضاف المصدر الملاحي في تصريح صحفي، أن المشروع سيجرى تنفيذه على مرحلتين، وتتضمن المرحلة الأولى إنشاء رصيف بطول 800 متر، طولي وبطاقة 2.5 مليون طن و500 ألف حاوية، أما المرحلة الثانية فيجرى فيها انشاء رصيف 400 متر طولي وبطاقة 1.5 مليون طن تصل إلى 5 مليون طن بضائع عامة سنويا.

وقال اللواء هشام أبو سنه، رئيس هيئة مواني البحر الأحمر في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن المشروع يهدف لاستكمال محور التنمية ” المثلث الذهبي” بصعيد مصر، فضلا عن كونه منفذ لتصدير واستيراد البضائع والاستفادة من مشروعات التنمية بإقليم شمال ووسط جنوب الصعيد وربطه بالميناء وجذب استثمارات في مجالات الصناعة والخدمة اللوجيستية والتخزينية وصناعات التركيب والتجميع.

كما سيجرى تحويل الحاويات والبضائع من جنوب الوادي إلى ميناء سفاجا مع استخدام السكك الحديدية وتخفيف الضغط على شبكة الطرق القومية خاصة لمحافظات الصعيد.

وستتولى شركة CRBC الصينية أعمال الإنشاء والتنفيذ، وذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة والشركة، لإنشاء المحطة والتي وضع رئيس الهيئة حجر الأساس لها في فبراير الماضي.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى