مبادرة لترشيد استهلاك المياه بالجيزة

محافظة الجيزة-ارشيفية


 

 

كتب: علاء عزت

 

تدشن محافظة الجيزة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى مبادرة تحت شعار ” كل نقطه بتفرق ” لتوعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على المياه وضرورة ترشيدها ونشر الوعى المائى بين المواطنين، خاصة أن المحافظة تعانى من عجز شديد فى المياه .

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المبادرة تقام للعام الثانى على التوالى وتهدف الى توعية المواطنين بالخدمات والمجهودات التى تقوم بها الدولة من أجل الحصول على كوب ماء نظيف، إضافة الى غرس ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع فى الحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحى .

وأشار راشد إن السلوكيات الخاطئة التى يقوم بها بعض المواطنين فى استهلاك المياه أدت إلى ارتفاع نسبه فاقد المياه بالمحافظة والإضرار بالميزان المائى .

ولف راشد إلي أن المبادرة ستبداً فعالياتها خلال شهر فبراير المقبل وسيتم تكثيف الندوات للطلاب والشباب بالمدارس ومراكز الشباب التابعة للمحافظة للوصول لأكبر قدر من المواطنين .

وأكدت الدكتورة لمياء عبد القادر، نائب المحافظ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، انه سيتم التنسيق مع مديريه التربية والتعليم وشركه مياه الشرب والصرف الصحى لتوزيع كتب توعوية على المواطنين والطلاب بالمدارس وعرض أفلام تسجيلية قصيرة توضح أهمية الترشيد وفوائده على المجتمع .

كما انه سيتم عقد لقاءاً تنسيقيا لتنظيم عمل المبادرة خلال الشهر المقبل بحضور ممثلين من مديريات التربية والتعليم والصحة والشباب والرياضة والأوقاف والزراعة والموارد المائية والثقافة والتضامن الاجتماعى والأزهر الشريف والكنائس والمجلس القومى للمرأة.