أخبار وتقارير

أمطار وصقيع يجتاح المحافظات.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الغد الأربعاء



 

متابعات

حذرت هيئة الأرصاد المواطنين في بيان له اليوم، من طقس الأربعاء، حيث توقعت انخفاض حاد في درجات الحرارة يصل للصقيع علي مختلف أنحاء الجمهورية.

وأضاف الخبراء،  من المتوقع أن يسود غدًا الأربعاء، طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً.

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، قد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها غربية إلى جنوبية غربية معتدلة، تنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

أما عن حالة البحر المتوسط فهى مضطربة وتشهد ارتفاع الموج من 2.5 إلى 3 متر والرياح السطحية جنوبية غربية، وعن حالة البحر الأحمر فهي معتدلة إلى مضطربة وتشهد ارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا السبت، بالقاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 8 درجات، والإسكندرية العظمى درجة 15 والصغرى 8 درجات، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 5 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 6 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 6 درجات، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 7 درجات، سانت كاترين العظمى 9 درجات والصغرى 3- درجات.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى