غدا.. الملكية البريطانية لطب الأطفال تعقد المؤتمر الأول في القاهرة بحضور وزيره الصحة



 

 

كتب: محمد صوابى

تنطلق غدآ الثلاثاء بالقاهرة فعاليات المؤتمر العالمى لطب الأطفال، والذى يقام  بالتعاون بين  الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل بمصر، و مستشفي الأطفال والنساء التخصصي بمجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة.

في حدث علمي فريد من نوعه ولأول مرة في مصر والعالم، تعقد الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال و صحة الطفل مؤتمرها العالمي الأول في القاهرة بحضور وزيرة الصحة والسكان و العديد من قيادات المجتمع العلمي و المنظمات العاملة في صحة الطفل و كبار أساتذة طب الأطفال بجامعات إنجلترا و الجامعات المصرية.

وعلي هامش المؤتمر تقدم موضوعات هامه من خلال تدريبات لشباب الأطباء منها، موضوع الصرع لدي الأطفال وكيفيه التشخيص ومدي الاحتياج لرسم المخ وكيفيه التعامل مع الحالات من قبل أطباء الأطفال ومني يجب تحويل الحالات الي استشاري أمراض عصبيه أطفال ، والاستعلام السليم لأدوية الصرع لتحقيق الفائدة القصوي والبعد عن الآثار الجانبية.

والجدير بالذكر أن الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وصحة الطفل هي أحد أهم الجمعيات العلمية، والتي تهتم بتطوير خدمات طب الأطفال في مصر من خلال خبرتها العالمية والناتجة عن الدراسة في الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال .

وسوف يستمر تدريب هؤلاء الأطباء حتي يصبحوا مدربين قادرين علي نشر العلم وتعليم الأطباء في جميع أنحاء الجمهورية، فضلا عن حضور  أكثر من ٣٠ من الخبراء الأجانب.