أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

هذه المحافظات هي الأعلى في الكورونا.. تعرف على موعد أول حقن باللقاح الجديد



قالت وزيرة الصحة، إن معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد، يأخذ منحي تصاعديا، خلال هذه الفترة.

وأضافت الوزيرة أن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية سجلت معدلات إصابة تُعد هى الأعلى بين المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأوضحت خلال اجتماع مجلس الوزراء، أن شركة “Moderna” قد أعلنت أأنها تقدمت بطلب إلى إدارة الغذاء والدواء (FDA) في 30 نوفمبر 2020 للحصول على ترخيص الاستخدام الطارئ، بعد أقل من عام من بدء أول تجربة سريرية للقاح فيروس كورونا.

وأضحت هالة زايد أن ذلك يعتبر الطلب الثاني لإدارة الغذاء والدواء بعد أسبوعين فقط من طلب شركتي”Pfizer”  و”BioNTech”، موضحة أنه فى حالة حصول شركة “Moderna” على الإذن، يمكن أن تبدأ الحقن الأول للقاح في 21 ديسمبر 2020.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى عدد من التوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة العلمية التى شُكلت مؤخرًا، وأسند إليها متابعة الأبحاث السريرية للقاحات فيروس كورونا المستجد، كما كُلفت بدراسة ورفع التوصيات العلمية عن اللقاحات المناسبة، التي ينبغي أن تقوم الدولة بالتعاقد على إحداها.

وفى هذا الصدد وافق مجلس الوزراء على تفويض وزيرى المالية والصحة والسكان، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير لقاحات فيروس كورونا المستجد، والتعاقد مع التحالف العالمى للقاحات والتحصين “جافى”، لتوفير 20 مليون جرعة من اللقاحات المخصصة لمواجهة فيروس كورونا، مع توجيه المجموعة الطبية للبدء فى التحرك للتجهيز والاتفاق مع شركات أخرى لتأمين عدد أكبر من اللقاحات، والعرض على مجلس الوزراء.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى