أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

حقيقة انتشار فيروس « كورونا » جديد..وتحذيرات وزارة الصحة


الصحة تنصح بارتداء الكمامات واستخدام المناديل وتجنب المصابين بنزلات البرد

كتبت- زينب علاء

رفعت مستشفيات وزارة الصحة حالة الطوارئ القصوى، بعد أن رصدت  القطاعات المختصة  ظاهرة انتشار إصابة كثير من المواطنين بفيروس انفلونزا، أعراضه تشبه  أعراض فيروس كوفيد      19 الذي ضرب العالم منذ عامين، ومن بينها ارتفاع درجات الحرارة، والتهاب الحلق، وغيرها من أعراض البرد التقليدية.

 

وبدروها قامت وزارة الصحة بتوزيع منشور على جميع مديريات الصحة، تحذر فيه  المواطنين من التهاون في استخدام الإجراءات الاحترازية ،  تحسبا أن يكون كثرة الاصابة بنزلات البرد نوعا  لمتحور لفيروس كورونا الجديد.

وطالبت وزارة الصحة ، المواطنين، خلال الفترة الحالية، بضرورة اتباع مجموعة من التعليمات المهمة، بشأن الوقاية من الدور المنتشر بين المواطنين، الذي يتضمن مجموعة من الأعراض، أهمها ارتفاع درجة الحرارة.

 

وكشفت عن مؤشرات الأدلة الواردة من مراكز الترصد التابعة لوزارة الصحة والسكان، التي أشارت إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية، بسبب دخول فصل الشتاء.

 

وطالبت الوزارة في تقرير أصدرته، المواطنين، بضرورة الحصول علي لقاح الإنفلونزا الموسمية، والتغذية الجدية والتهوية الجيدة.

 

طرق الوقاية من الدور المنتشر الفترة الحالية بين المواطنين

وشددت وزارة الصحة والسكان على المواطنين، بالتطهير المستمر للأسطح والأيدي، واستخدام المناديل في حالة العطس أو الكحة، والبعد التام عن المصابين بنزلات البرد والإنفلونزا، نافية وجود فيروس جديد منتشر، موضحة أن الفترة الحالية تشهد نشاطا للفيروسات التنفسية.

 

الأعراض المنتشرة بين المواطنين أبرزها ارتفاع درجة الحرارة .

وعن الأعراض التي رصدتها وزارة الصحة والسكان، والمصاب بها أغلب المواطنين، جاءت ومن بينها ،  التهاب الحلق ، السعال ، ارتفاع درجة الحرارة ،  انخفاض الشهية ،  الصداع .

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى