اقتصاد وبورصةحوادثسلايدرعاجل

تأجيل النظر فى دعوى بطلان عقد إستحواذ أوراسكوم علي منطقة الأهرامات لـ5 مارس المقبل



 

كتب: سعيد جمال الدين

قررت محكمة القضاء الإداري، تأجيل النظر فى الدعوى القضائية المقامة من مجدى صادق ، عضو الجمعية العمومية لشركات السياحة ، لبطلان عقد إستحواذ مجموعة أوراسكوم على كامل تشغيل خدمات منطقة الأهرامات بالجيزة ، لجلسة 5 مارس المقبل وإلزام وزارة الآثار بتقديم العقد الموقّع مع أوراسكوم المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس.

وكان مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، قد تقدم بالدعوى رقم 50365 / 72، أمام دائرة العقود والتعويضات بمحكمة القضاء الإداري يطالب فيها بإلغاء استحواذ مجموعة أوراسكوم، علي كامل خدمات منطقة الأهرامات بالجيزة، لمخالفة التعاقد للقانون و الإضرار بالمال العام.

وقال «صادق» تعليقًا على تأجيل القضية للمرة الثانية، إن وزارة الآثار تماطل في تقديم العقد للمحكمة للإنتهاء من تسليم المشروع للشركة ووضع الدولة في موقف أمام القضاء بعد امتناعها للمرة الثانية وعدم تنفيذ طلب المحكمة بالاطلاع على العقد الموقّع بينها وبين شركة أوراسكوم.

وأضاف: أن محام وزارة الآثار دافع أمام المحكمة مؤكدًا لها أن رئيس الوزراء وافق على مذكرة المجلس الأعلى للآثار بحق استغلال منطقة خدمات الأهرامات لشركة أوراسكوم بتاريخ 27 نوفمبر 2018 ، مشيراً إلى أن الدعوى مقامة من 5 أشهر وكان يجب على الوزارة عدم البت بالموافقة على أمر منظور أمام القضاء.

وأشار إلى أنه طبقًا للقانون ولجنة الفتوى بمجلس الدولة يمتنع عن أخذ أي قرار في أي قضية منظورة أمام القضاء.

وأكد مجدي صادق: موافقة رئيس الوزراء معناها أنه تم التدليس عليه، وأنه لا يعلم بأن هناك قضية منظورة أمام القضاء في هذا الموضوع الذي يمثل أكبر قضية لاهدار المال العام.

وتابع: قاض المحكمة سأل محام وزارة الآثار: «هل تم عمل مناقصة أو مزايدة لعروض الشركات المتقدمة لحق استغلال منطقة الأهرامات»؟، وأجاب: «لا.. تم الموافقة على عرض الشركة بعد موافقة اللجنة المشكلة»، فرد القاضي: «إنتوا شغالين منكم لنفسكم».

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى