محافظ المنيا يكرم وزيرا الآثار والسياحة ويهيديهما درع المحافظة



 

كتب: سعيد جمال الدين

قام اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، مساء أمس بتكريم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، واهدائهم درع المحافظة تقديرا لجهودهم لتنشيط السياحة لمحافظة المنيا والقاء الضوء على مقوماتها الأثرية والسياحية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزيرين أمس لمحافظة المنيا علي هامش الإعلان عن أول كشف اثري في المنيا لعام 2019 والذي ستقام فعالياته اليوم السبت.

كما قام المحافظ بتنظيم جولة سياحية بشوارع المحافظة للسفراء والمشاركين فى حدث الاعلان عن الكشف الاثرى بمنطقة تونا الجبل، وذلك لنقل صورة حضارية عن مصر أمام العالم أجمع وإبراز ما تتمتع به المحافظة من مقومات تجعل منها عروس الصعيد وتضعها على خريطة السياحة المصرية.

ومن جانبهم أعرب وزيرا الآثار والسياحة عن شكرهم لمحافظ المنيا وخاصة لما شاهدوه من حسن استقبال وضيافة، كما أعربوا عن تقديرهم للمجهودات التي يقوم بها للنهوض بالمحافظة.

جدير بالذكر أن وزيري الاثار والسياحة قاموا أمس بتنظيم جولة سياحية لزيارة آثار منطقة تل العمارنة وبنى حسن ومشروع متحف المنيا (الآتوني) علي ضفاف نهر النيل، شارك فيها عددا من السفراء والمستشارين الثقافيين ل 11 دولة أجنبية لدي جمهورية مصر العربية ومنها دول اسبانيا ومالطا واليابان وليتوانيا والتشيك وأيرلندا وبولندا وصربيا وبيلاروسيا والصين.