أخبار وتقارير

مسؤول بالأرصاد يحذر المواطنين من الطقس وننشر توقعات الغد



أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا صحفيًا، اليوم الثلاثاء، تتوقع فيه أحوال طقس الغد الأربعاء، فيما قالت إنّ غدًا سيكون طقساً مائلاً للبرودة على السواحل الشمالية، معتدلاً على الوجه البحري والقاهرة، مائلاً للدفء على شمال الصعيد، دافئاً على جنوب الصعيد نهاراً، شديد البرودة ليلاً.

 

وأوضحت خلال البيان، أنّ الرؤية ستقل في الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتكون كثيفة على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

 

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

 

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمي فتكون كالتالي: القاهرة «11- 20»، الإسكندرية «9- 17»، قنا «8- 22»، الأقصر «8- 22»، أسوان «9- 23».

 

في سياق متصل، صرح محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، بأن الطقس يشهد حالة من الاستقرار حتى نهاية الأسبوع، لافتًا إلى أن هناك ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة.

 

وقال “شاهين”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، إنّ فرص سقوط الأمطار تنعدم، وتقل السحب، في حين تتكون الشبورة المائية على الطرق السريعة في الصباح الباكر، مشيرًا إلى أن الرياح هادئة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال الأيام المقبلة.

 

وتابع، أن حالة البحر المتوسط معتدلة، وتسمح بممارسة الأنشطة البحرية كما تسمح بالملاحة البحرية بسبب هدوء نشاط الرياح.

 

وحذر شاهين، المواطنين من سوء الأحوال، ناصحًا إياهم بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصةً في الساعات المتأخرة من الليل.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى