موضوعات لا تفوتك

حزب مستقبل وطن: تعديل فترة الرئاسة ضروري لاستكمال التنمية



كتب: إسلام حربي

نظمت أمانة الاعلام، بالقاهرة، بحزب «مستقبل وطن» ندوه تثقيفية لمناقشة أهمية التعديلات الدستورية في الوقت الحالي، بمقر الأمانة بالتجمع الخامس.

و أدار الندوة الاعلامي عمرو عبد المجيد أمين الإعلام بالقاهرة بحضور النائب «محمد ماهر» أمين حزب مستقبل وطن بالقاهرة، وعدد من القيادات والكوادر الشابة بالحزب.

و تحدث النائب محمد ماهر أن هذه اللقاءات تمثل تواصل مباشر مع المواطنين لشرح وتبادل وجهات النظر، خاصة وأن التعديلات الدستورية أمر يهم كل المصريين لكي يدركوا أهميتها ومتطلبات المرحلة الراهنة.

وناقشت الندوة عدد من الموضوعات منها التعرف على أسباب التعديلات الدستورية وأهميتها في الوقت الحالي والإجابة عن تساؤلات الشارع المصري بشأنها، كما تم التحدث عن دور الأحزاب في تعريف المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات.

وأكدت أمانة إعلام القاهرة علي أهمية تعديل المادة رقم ١٠٢ والتي تضمنت زيادة تمثيل المرأة بنسبة 25% كما ناقشت الندوة مادة استحداث مجلس الشيوخ بالتعديلات الدستورية، وقدمت معلومات عن أهمية وجوده لأخذ الرأي في مشروعات القوانين المكملة للدستور والمعاهدات.

وأبرزت الندوة أهمية تعديل المادة رقم ٢٤٣الخاصة بتمثيل الفلاحين في البرلمان، وكذلك تعديل المادة ٢٤٤ والخاصة بتمثيل الشباب والأقباط والمصريين في الخارج وذوي الإعاقة تمثيلا ملائماً ، اضافة الي تعديل المادة ١٦٠ واستحداث منصب نائب الرئيس.

و خلال الندوة تم مناقشة المادة ١٤٠ الخاصة بتعديل مدة الرئاسة وزيادتها الي ست سنوات و التي اصبحت ضرورة عملية يقتضيها الواقع العملي حتي تستمر مسيرة التنمية والبناء واستكمال المشروعات القومية علي حد رؤية الحزب.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى