أخبار وتقارير

«شعت» يتابع التشغيل التجريبي بين محطتي المرج الجديدة والقديمة وإصلاحات حادث محطة مصر



كتب: محمد حسين أمين

تفقد الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل، اليوم الأربعاء، متابعة التشغيل التجريبي في المسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة والاطمئنان على انتظام العمل بهما، ومتابعة أعمال إعادة تأهيل المباني المتأثرة بحادث قطار محطة مصر.

وأطمئن «شعت»، على أرصفة محطتي المرج القديمة والجديدة، على الأثر الإيجابي الناتج من تطوير محطة المرج الجديدة، وما شملته من إنشاء مبنى كامل مكون من دورين وتوسعات بمنطقة شبابيك التذاكر، فيما تمّ تخصيص شبابيك تذاكر لذوى الاحتياجات الخاصة لتطوير المحطة التي بلغت تكلفتها الإجمالية 600 مليون جنيه.

يأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الخاصة بضرورة تطوير وتحديث الخط الأول للمترو، حيث وضعت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل خطة شاملة لهذا التطوير بتكلفة 30 مليار جنيهًا.

في نهاية الجولة استقل نائب وزير النقل، أحد القطارات من محطة المرج الجديدة، حتى محطة الشهداء برمسيس، توجه بعدها إلى محطة مصر برمسيس، فيما تابع أعمال إعادة تأهيل المبنى المتأثر بحادث قطار محطة مصر، على رصيف 6 ، وذلك بعد استلام تصريح النيابة ببدء أعمال التأهيل.

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات وتدابير الأمن والسلامة اللازمة لتأمين الأفراد والمبنى، فيما اطمئن على انتظام جداول التشغيل وتفقد أرصفة قطارات الوجهين القبلي والبحري، ومتابعة كافة الإجراءات الخاصة بمنظومة السلامة والأمان.

حضر الجولة المهندس على الفضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، والعضو المنتدب للدعم الفني، والمهندس خالد صبره، العضو المنتدب للشركة للتشغيل والصيانة، والمهندس وجدي رضوان، معاون وزير النقل للسكك الحديدية والمترو .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى