في ذكري ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن حسام عاشور

حسام عاشور


 

كتب:اسلام حربي

يحتفل اليوم حسام عاشور لاعب خط وسط فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي و كابتن الفريق، بعيد ميلاده الثالث و الثلاثين، حيث ولد في 9 مارس 1986.

و يعتبر «عاشور» أحد رموز القلعة الحمراء و من الأكثر تتويجا بالبطولات مع الشياطين الحمر حيث حصد «المسمار» كما يلقبه مشجعي النادي الأهلي 33 بطولة ما بين بطولات قارية و محلية، حيث حصل علي 11 بطولة دوري، و لقب كأس مصر 3 مرات، و السوبر المصري 8 مرات، بينما حصل علي البطولة الإفريقية 5 مرات، و بطولة كأس الكونفيدرالية مرة واحده، و بطولة السوبر الإفريقي 5 مرات.

و يعتبر حسام عاشور ابن بار من أبناء قطاع الناشئين بالنادي الاهلي، حيث قام المدرب البرتغالي الأسبق «مانويل جوزية» بتصعيد اللاعب من قطاع الناشئين في موسم 2003/2004 و هو لم يكمل الـ 18 عام، و استمر اللاعب في العطاء و الجهد مع الفريق حتي يومنا هذا.

و يعشق حسام عاشور تحطيم الأرقام القياسية مع النادي الأهلي حيث يعتبر هو الأكثر مشاركة مع المارد الأحمر في القرن الواحد و عشرين بأكثر من 500 مباراة في جميع البطولات، و أصغر لاعب يدخل نادي المائة في المشاركة في البطولات الإفريقية و كان ذلك عام 2014، بالإضافة الي كونه من اصغر اللاعبين في النادي الأهلي الذين ارتدوا شارة القيادة و هو في عامة الرابع و العشرين، وأكثر اللاعبين العرب و الأفارقة مشاركة في كأس العالم.

و بالرغم من كل الأرقام التي أحرزها «عاشور» إلا انه غير موفق في التهديف حيث انه لم يحرز خلال مسيرته من النادي الأهلي سوي 3 أهداف فقط.