استمرار اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي بالجيزة



تقرير: سيد خليل

في واقعة ليست الأولي من نوعها، اشتكي مواطن مصري يملك عقار بمنطقة فيصل، من تلوث مياه الشرب داخل منزله، واختلاطه بمياه الصرف الصحي.

والتقت” المسار” مع المواطن لطفي توفيق بهنان حاملا بين يديه زجاجة بلاستيكيه مملوءة بمياه غير طبيعية الشكل، والذي يبدو عليه علامات الضيق والغضب .

في بداية الحوار، قال المواطن بأنه مقيم بالعقار رقم 18 حمدي سليمان، و يعاني من تلوث المياه منذ أكثر من شهرين متتالين، مشيرا إلي أن المياه غير نظيفة و لا تصلح للاستهلاك الآدمي، وهذا يظهر من خلال النظر إلي لونها .

وأضاف المواطن بأن حصل علي عينة من مياه منزله وقام بتسليمه إلي  لمسئولي خزان المياه بالهرم  بصحبة مجموعة من سكان المنطقة، الإ أنه لم يستجيب أحد لشكواهم، وكذلك كان نفس المصير حدث عند الاتصال بالخط الساخن أكثر من مرة دون استجابة أو رد يذكر.

وطالب المواطن المسئولين في مياه الجيزة بسرعة التدخل لحل المشكلة، نظرا للمعاناة التي يعيشها، والتي دفعته للهروب من منزله خوفا من تعرضه لأمراض معدية وخطيرة.

وأشار المواطن إلي أنه لم يترك بابا إلا وطرقه لحل هذا المشكلة ، مضيفا بأنه أصبح يستخدم المياه المعدنية سواء للشرب أو طهي الطعام مما تسبب في زيادة العبء عليه، بالإضافة إلي وجود مدارس أولادها بمنطقة فيصل، وكذلك عمله الأمر الذي تسبب له في زيادة  كبيرة النفقات .

وأكمل المواطن حديثه، قائلا بالنيابة عن سكان المنطقة، أتقدم بشكوي إلي الرئيس السيسي ، قائلا : ” أن الرئيس لا يرضيه ما يحدث فهو اب لكل مصري”، ملتمسا من سيادته التدخل  لإنقاذهم من هذه الكارثة، وحساب المسئولين عن الإهمال والتجاهل لندائهم .

كما قام المواطن بتسليم عينة من المياه إلي اللواء رئيس مدينة الجيزة والمشرف العام علي الأحياء نيابة عن المحافظ اللواء جمال عبدالرشيد، حيث أفاد بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الواقعة .

وعند الاتصال المهندس عوض أحمد رئيس القطاع الفني، ومنصور بدوي رئيس مجلس الإدارة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة لسؤاله حول تلك الواقعة إلا انه لم لم يرد أحد منهم.