أخبار وتقارير

“الداخلية” تعلن شروطها لقبول دفعة جديدة من الضباط الأطباء



كتب: إسلام حربي 

وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، علي قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين في مجال الطب البشري وفقاًَ لإحتياجات القطاع.

و أوضح اللواء دكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، و رئيس أكاديمية الشرطة، أن مواعيد التقديم تبدأ من يوم 1 أبريل إلى 15 أبريل من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.

وأعلن «إبراهيم» أن شروط القبول هي أن يكون تقدير الطالب مقبول كحد أدنى وأن يتوفر فيه شروط القبول بحيث يكون مصري الجنسية من أبوين يتمتعان بالجنسية و غير مجنسين، وأن يكون صاحب سيرة طيبة، و سمعة حسنة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في قضايا جنائية، والا يكون قد سبق فصله من خدمة حكومية، وأن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحيه والبدنيه والسن، وألا يقل طول القامة للطالب عن 165 سم، والا يقل درجه الأبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح الكشف بنظاره، والا يحصل المتقدم للاختبار على نسبه أقل من 40 % من مجموع الدرجات المقرر لاختبار اللياقة البدنية، وألا يزيد السن وقت التقديم للالتحاق بالقسم على 28 سنة، وألا يكون قد مضى على حصوله علي المؤهل الجامعي أكثر من عامين ميلاديين، وذلك من تاريخ فتح باب التقديم للالتحاق بالقسم.

و بالنسبة للأختبارات التي سيخوضها المتقدمين، فان الطالب سيخضع لاختبارات القدرات، وهو اختبار تحريرى، وليس من حق الطالب اعادة الاختبار فى حالة الرسوب، واختبار المقاس والقوام و الذي يتم فيه قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، و لا يتمكن الطالب إعادة الاختبار في حالة الرسوب، كما يتم إختبار حالة تناسق الطول مع الوزن، و ييتمكن الطالب من اعادة هذا الاختبار لمرة واحدة فقط.

و أوضح رئيس الاكاديمية أن هناك اختبارين للسمات يخضع فيهما الطالب لمجموعة من الأسئلة الإلكترونية لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية، و يحق للطالب اعادة اختبار السمات الاول في حالة الرسوب، بينما لا يحق للراسب الإعادة فى الاختبار الثاني.

و يقوم الطالب بعمل اختبارات طبية و نفسية للتأكد من سلامته الجسدية و العصبية، و عمل تحاليل للمخدرات و الايدز و السكر و الضغط، و قياس قوة السمع، ثم يتحول للجنة “الهيئة” عقب اجتياز الطالب لكل الاختبارات السابقة بنجاح يمثل أمام لجنة مشكلة للاختيار والتى تقوم بتطبيق معايير المنصوص عليها بقانون انشاء اكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية بهدف انتقاء.

و أشار رئيس الاكاديمية إعداد منفذ لاستخراج صحف الحالة الجنائية ومنفذ لبيع الطوابع والدمغة ونسخ الأوراق ومنفذ للتصوير الفوتوغرافي ومنفذ للأحوال المدنية لاستخراج الوثائق اللازمة للطلبة المتقدمين.

و سيتمتع الخريج بكافة المزايا المقررة لضباط وزارة الخارجية وأهمها الرعاية الصحية بمستشفيات الشرطة للضابط وأسرته والرعاية الرياضية بالاشتراك في نوادي الشرطة والمصايف والحج والعمرة والرحلات، فضلا عن الرعاية الثقافية بالسماح للضابط بإجراء الدراسات العليا والمشاركة في البعثات.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى