محافظات

«الجيزة» تشارك العالم الاحتفال بـ«ساعة الأرض»



كتب: علاء عزت وعماد جبر

أعلنت محافظة الجيزة المشاركة بالحدث البيئي العالمي السنوى (ساعة الأرض ) السبت المقبل، والذى تشارك فيه معظم دول العالم بإطفاء الأنوار غير الضرورية لمدة ساعة للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة ، والحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية.

 

قال اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، إن السبت المقبل سيشهد مشاركة المحافظة دول العالم فى الاحتفال بالحدث البيئى العالمى فيما يعرف بساعة الأرض، وذلك بإطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة بدءا من الساعة 8.30 حتى 9.30 مساءا ، والذى يحتفل به فى السبت الأخير من شهر مارس .

 

وأكد المحافظ أن الاحتفال بهذا الحدث البيئى العالمى يهدف الى لفت أنظار العالم بضرورة مواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى والتغيرات المناخية، والتى تشهد تصاعدا كبيرا فى السنوات الأخيرة نتيجة لأسباب كثيرة تأتى على راسها الاستهلاك المفرط للطاقة والانبعاثات الناتجة عن المشروعات الصناعية، لافتا إلى أن الاحتفال بهذه الطريقة، أنما يرمز إلى توجيه رسالة قوية للحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

 

وأشار راشد الى انه سيتم خلال الاحتفال إطفاء الإنارة الخارجية وغير الضرورية لمدة ساعة واحدة بدءا من الساعة 8.30 حتى الساعة 9.30 مساء السبت المقبل عن كافة المعالم والجهات والهيئات والأجهزة والمنشات والجامعات التابعة للمحافظة، وكذلك الواجهات والإعلانات الخارجية الكبرى وغيرها من الأماكن غير الحيوية .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى