موضوعات مختلفة

الشرطة تمنع المليجي من دخول نقابة العلميين



 

كتب: مروان محمد

منعت قوات الأمن المكلفة بحراسة وتأمين مقر نقابة المهن العلمية بمدينة نصر، الدكتور السيد عبد الستار المليجي، نقيب العلميين المعزول، من محاولة فتح مقر النقابة بالقوة، بعد سيطرة أعضاء هيئة المكتب الذين قرروا عزله.

واستدعت هيئة المكتب قوات الأمن لإغلاق مقر النقابة بالسلاسل الحديدية لمنع انعقاد الجمعية العمومية التي دعا إليها النقيب العام بشكل غير قانوني.

وطالبت قوات الشرطة نقيب العلميين المعزول بضرورة الحصول على إذن النيابة العامة لفتح مقر النقابة.

كان مجلس النقابة العامة قد اتهم المليجي بإخفاء الكثير من أوراق الميزانية التي تأخر عرضها على المجلس في مخالفة قانونية واضحة للائحة الداخلية للنقابة.

وأعلن المجلس استياءه من تهرب النقيب المتكرر من مواجهة المجلس بشأن ميزانية 2017، وعدم حضوره، هو وأمين الصندوق، اجتماع المجلس، رغم تواجدهما بالنقابة، وعلمهما باكتمال النصاب القانوني للاجتماع.

وأكد على دورية انعقاد المجلس التي أقرها القانون، وتحديد موعد ثابت للاجتماع، وهو السبت الثالث من كل شهر، مهما كانت الظروف.

كما تقرر إيقاف أمين الصندوق عن أداء مهام عمله، وإحالته للتحقيق في المخالفات المنسوبة إليه، والتي في مقدمتها ميزانية 2017، وما ورد بشأنها من تقارير لجنتي تقصي الحقائق، وإعادة فحص أوراق الميزانية، بالإضافة إلى باقي المخالفات القانونية، وتشكيل لجنة من المجلس للتحقيق معه، وتكليف الأمين العام بإخطاره بموعد التحقيق، واستمرار رفض ميزانية 2017، وتحويل تقرير لجنة فحص الميزانية، وكذلك تقرير لجنة تقصي الحقائق إلى النيابة العامة، ومطالبة إدارة حسابات النقابة بأوراق ميزانية 2018 لمراجعتها حتى يتمكن المجلس من عرضها على الجمعية العمومية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى