اقتصاد وبورصة

السيسي يقود ثورة داخل شركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة ويأمر بإلغاء موافقات تحويل المحصلين لموظفين إداريين وإلزامهم بتحصيل الفواتير من الشارع



كتب ـ علاء عزت
تبدأ غدا، شركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة، تنفيذ قرارها الجديد، بإلزام كبار المحصلين، على مستوى إدارات الشركة، بالنزول إلى الشارع، للمساهمة في رفع نسب التحصيل المتدنية.

أكدت مصادر مسئولة، أن القرار يشمل قدامى المحصلين، ممن تم تحويلهم خلال السنوات الماضية إلى موظفين إداريين لكبر سنهم، فيما أمر محمد السيسي، رئيس مجلس الإدارة بإلغاء جميع القرارات السابقة، وعودة المحصلين إلى الشارع مهما كان سنهم.

وأشارت المصادر، إلى أن القرار تم تطبيقه على كل من لم يتم تغيير المسمى الوظيفي له من محصل إلى إداري، موضحة أن هناك موظفين إداريين لم يبقى لهم سوى شهرين لبلوغ سن المعاش، ورغم ذلك فقد صدرت لهم التعليمات بالنزول إلى الشارع، حتى لا يُستثنى أحد .

وأكدت المصادر، أن محمد السيسي، قد لجأ لهذا القرار بعدما وجد فور توليه المسئولية بالشركة، أن نسبة التحصيل قد انخفضت إلى نحو 50% وأن للشركة مستحقات مالية كثيرة لم يتم تحصيلها، وفي ذات الوقت فإنها ملتزمة بأعباء مالية، تجاه الشركة القابضة لم تف بها حتى الآن.

وأوضحت المصادر، أن الشركة تعاني حاليا من عجز مالي، يقدر بحوالي 700 مليون جنيه، مما يتطلب تضافر جهود العاملين بالشركة لمواجهته من خلال تحصيل الفواتير المتأخرة.

وكان السيسي، قد أكد أن المحصلين هم أعمدة الشركة وسفرائها لدي العملاء، مؤكدا على ضرورة وضع قواعد وأسس جديدة لرفع نسب التحصيل.

وأشار إلى أن كل 1% يتم زيادته في نسبة التحصيل يزيد الحصيلة بمقدار 170 مليون جنيه.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى