اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

تعرف علي المعايير الجديدة للمرحلة الثالثة لغير المستحقين للدعم بعد تطبيقها



كتب:إسلام حربي

أعلنت وزارة التموين و التجارة الداخلية، أنه سيتم البدء اليوم الأربعاء، بإعلام المواطنين ممن ينطبق عليهم قواعد الحذف من دعم الحصص التموينية خلال المرحلة الثالثة.

وجاء ذلك علي لسان الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، خلال تصريحات صحفية، حيث أكد أنه من المقرر إعلام المواطنين بحذفهم من دعم التموين علي أن يكون لهم الفرصة في التظلم عبر الموقع الالكتروني التابع للوزارة.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت معايير المرحلة الثالثة من استبعاد غير المستحقين من الدعم وتضمنت 7 معايير، هي: حذف أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر، ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، و حذف من تقدر المصروفات المدرسية لأحد أبنائه بـ 30 ألف جنيه أو أكثر، مالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، ومالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ 10 أفدنة فأكثر.

وأكدت الوزارة علي عدم حذف أي مواطن مستفيد حتى يقوم بعمل تظلم، و يتم فحصه ومراجعته، وإذا ثبتت أحقيته فلن تظهر له الرسالة مرة أخرى، وإذا لم يُقبل تظلمه يتم استبعاده من منظومة التموين مع استمرار صرف الخبز له.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى