أخبار وتقارير

منذ قليل.. تشكيل لجنة بكهرباء وسط ريف الجيزة لإنقاذ المدير المتهم وتبرير مخالفة تورط فيها بقيمة 350 ألف جنيه لم تحصل الشركة على مليم واحد منها



كتب ـ علاء عزت
تم منذ قليل عقد لجنة طارئة بكهرباء وسط ريف الجيزة، حضرها المدير المتهم والمهندس المسئول عن الجهد المتوسط، وفني الخطوط الهوائية، لإخفاء حقيقة الخط الأرضي، الذي تم تركيبه بالأرض الزراعية، منذ نحو شهر، بتكلفة 350 ألف جنيه على حساب الشركة لصالح المشترك، دون أن يدفع مليما واحدا لشركة الكهرباء، وذلك باالمنطقة الواقعة من بداية عزب 1 شبرامنت بطول 150 متر .

كشفت مصادر مسئولة، أن الغرض من اللجنة التي تم عقدها منذ قليل، هي محاولة لإنقاذ المدير المتهم، وتبرير وتقنين المخالفة التي ارتكبها بالأرض الزراعية.

وتعود الواقعة إلى أنه كان قد تم عقد لجنة منذ حوالي 45 يوما للموافقة على مرور خطوط وكابلات كهربائية أرضية بأرض زراعية، لأحد المشتركين، بشبرامنت، حيث طلب المشترك تركيبها الكابلات أرضي وليس هوائي، حتى لا تفقد الأرض قيمتها، ووافق المدير المسئول، بينما اعتراض يدعى ياسر راضي مسئول الخطوط الهوائية، وقال إن ذلك مخالف للوائح الشركة وقوانينها، حيث أن الأرض فضاء خالية من السكان، ولا تحتاج لكابلات أرضية، لأن تركيب الكابلات الأرضية يكلف الشركة مبالغ باهظة، وبناء عليه أرسلت اللجنة رفضها تركيب كابلات أرضية بالأرض الزراعية.

قالت المصادر إن مذكرة اللجنة الأولى بالرفض موجودة حاليا بمقر الشركة في 26 يوليه.

ورغم ذلك تم تركيب الكابلات بالمخالفة وبدون لجنة، وعندما كشف الجهاز المركزي للمحاسبات المخالفات التي وقعت بكهرباء وسط ريف الجيزة، ونوهت المسار عنها أمس ، لجأت قيادات وسط ريف الجيزة، إلى تشكيل لجنة جديدة حضرها المدير المتهم ومهندس أخر يساعده في المخالفات، وفني خطوط هوائية، لعمل محضر رسمي بتاريخ قديم، بقبول تعديل الخط الهوائي إلى أرضي، وتبرير المخالفة في محاولة لإنقاذ المدير المتهم ومن يسانده من كبار القيادات بالشركة.

وطالبت المصادر محمد السيسي بالتدخل لوقف ما أسموه بالمهزلة داخل قطاع جنوب الجيزة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى