اقتصاد وبورصةعاجل

مفاجأة.. رجل أعمال يعترف أمام لجنة الفساد المالي والإداري بالمركزي للمحاسبات بدفع مبلغ كبير لقيادات كهرباء وسط ريف الجيزة لتركيب محول 1000 كيلو فولت لخدمة كسارة 70 أمبير



كتب ـ علاء عزت
كشفت مصادر مسئولة بشركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة،عن مفاجأة جديدة، في قضايا فساد كهرباء وسط ريف الجيزة، وهي أن رجل أعمال، قد إعترف مساء أمس أمام مسئولي لجنة الفساد المالي والإداري، بالجهاز المركزي للمحاسبات، بأنه قد دفع مبالغ مالية كبيرة، لبعض مسئولي كهرباء جنوب الجيزة، مقابل تركيب محول قدرة 1000 كيلو فولت لخدمة كسارة قدرة 70 أمبير بالمريوطية زمام الحوامدية.

وأكدت المصادر، أن المفاجأة الأكبر، أن مسئولي قيادات جنوب الجيزة، المتورطين في قضايا الفساد، قد اعترفوا فيما بينهم في اجتماع لهم أمس بخطورة الأمر، وأنه لابد من حل مشكلة محول الـ 1000 كيلو فولت والذي تم تركيبه، بمنطقة المريوطية، زمام الحوامدية، حيث أكدوا فيما بينهم أنه يعمل حاليا بلا فائدة، وأنه قد تم تركيبه فقط مجاملة لصاحب الكسارة، مما يؤكد أن المنطقة ليست في حاجة لمثل هذا المحول الضخم، والذي أصبح شبه معطل بسبب عدم تشغيله سوى بنسبة تصل إلى 5 % من طاقة قدرته.

العداد الذي تم تركيبه لخدمة الكسارة

وأضافت المصادر أن اللجنة التي تم عقدها مساء أمس بكهرباء وسط ريف الجيزة، كان مجرد محاولة فاشلة لإنقاذ المدير المتهم ومساعديه، حيث توصلت اللجنة إلى ضرورة، رفع المحول تماما، من مكانه وإعادته إلى الشركة، حتى لا يكون دليلا ماديا على فساد قيادات جنوب الجيزة، ومن يحميهم بمقر الشركة بـ 26 يوليه.

وقالت المصادر أن اللجنة سرعان ما تراجعت عن قراراها بخلع المحول، حيث فكرت اللجنة في تركيب محول أخر، ولكن أقل في القدرة.

وأضافت المصادر، أن اللجنة خافت أن ترفع المحول، دون تركيب البديل، تجنبا لصدام محتمل بصاحب الكسارة، والذي هدد بتقديم شكوى رسمية لرئيس شركة الكهرباء ووزير الكهرباء والنيابة العامة، يفضح فيها قيادات جنوب الجيزة، في حالة رفع المحول، سعيا منهم لإخفاء معالم جريمتهم بشأن إهدار المال العام.

وقالت المصادر أن المحول قدرة الـ 1000 كيلو فولت يتعدى ثمنه 400 ألف جنيه، مما أضاع على الشركة مبالغ مالية كبيرة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى