سلايدرنواب وأحزاب

من إقتصادية النواب لـ الحكومة :” بلاش تاخدوا القرارات الخميس”



النائبة ثريا الشيخ

كتب- صالح شلبى

استنكرت النائبة ثريا الشيخ، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، انتشار العديد من الإعلانات علي التليفزيون المصري والقنوات الفضائية الخاصة، والمتعلقة بالإصلاح الاقتصادي، قائلة “هي الحكومة بتجيب فلوس منين علشان تدفع الفلوس مقابل الإعلانات”.

وأشارت خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلي أن إعلان “بالإصلاح الجريء نقصر الطريق” غير مفهوم ولا يعلم أحد المقصود منه.

ووجهت النائبة رسالة لرئيس مجلس الوزراء، قائلة “بلاش تاخد القرارات يوم الخميس، بعد فض اجتماعات المجلس”، مضيفة “احنا بنعرف الأخبار من التليفزيون والقرارات الحكومة بتاخدها بعيد عننا”.

 فيما أعلن الدكتور على  المصيلحي، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إرجاء مناقشة قانون حرمان الأغنياء من السلع التموينية، لحين تنقية بطاقات التموين ووضع المعايير الخصائص بشأن الأشخاص الأكثر احتياجا.

وقررت اللجنة خلال اجتماع امس ، مخاطبة وزارة التموين بعرض خطة الانتهاء من تنقية البطاقات، ومخاطبة الفئة الخماسية بشأن تحديد الأكثر احتياجا، بعرض ما تنتهي إليه قبل اتخاذ أي قرار علي اللجنة الاقتصادية، لتحقيق ما هو جيد.

وأوضح أن اللجنة، رأت إرسال خطاب لرئيس الحكومة، بعدم المساس خلال هذه الفترة بأي جزء من الدعم أيا كان قبل الرجوع إلي مجلس النواب ليتمكن من دراسة التأثير الاقتصادي والاجتماعي لمثل هذه القرارات، خاصة في المرحلة الحرجة التي تستوجب توفير كافة العوامل لضمان السلام الاجتماعي.

 قال النائب أحمد فرغل، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، “الحكومة دأبت علي اتخاذ قرارات صعبة علي المواطنين”.

وأضاف : “احنا مش متعودين اننا نسمع من الحكومة أي أخبار سارة”.

جاء ذلك بعدما طالب الدكتور علي المصيلحي، رئيس اللجنة الحكومة بعدم اتخاذ قرارات سارة أو محزنة قبل الرجوع إلي اللجنة، قائلا “علشان لو فيه خبر كويس نقدر نقول للناس فيه بشري سارة”.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى