أخبار وتقاريرسلايدر

بعد سقوط تلميذ في «بيارة» مدرسة بالغربية.. الأهالي: «المحافظ لازم يمشي» (صور)



كتب: محمد جودة

 

طالب عدد من أهالي محافظة الغربية، بإقالة هشام السعيد محافظ، ووكيل وزارة التربية والتعليم، بعد سقوط تلميذ في بيارة مدرسة «بنوفر» الابتدائية بكفر الزيات أمس الأحد، متهمين المسؤوليين بـ«الإهمال والتقاعس» قائلين: «المحافظ لازم يمشي».

 

وأعرب أهالي كفر الزيات، عن غضبهم بسبب تجاهل محافظ الغربية للحادث، مؤكدين أنّه اكتفي فقط بالتعليق على الواقعة خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج التلفزيونية، موضحين أنه لم يزور أهالي الطفل حتي الآن للاستماع إلى شكاواهم ومحاسبة المسؤولين والمتاقعسين عن الحادث.

 

وعلّق هشام السعيد، محافظ الغربية، علي واقعة سقوط الطفل محمد عمرو البهنسى، داخل بيارة صرف صحى، أمس الأحد، خلف أحد مباني مدرسة بنوفر الإبتدائية، أثناء حصة التربية الرياضية، قائلًا: «خطأ جسيم لا يمكن الاستهانة به».

 

وتفقدت لجنة من وزارة التربية والتعليم، الإثنين، مدرسة بنوفر الابتدائية بكفر الزيات في الغربية، والتي شهدت واقعة مصرع الطفل «محمد بهنسي» تلميذ في الصف الأول الابتدائي، بعد سقوطه في بيارة الصرف الصحي.

 

واستمعت اللجنة لأقوال مدير إدارة كفر الزيات التعليمية ومسؤولين الأمن والسلامة، ومديرى التعليم الإعدادي والابتدائي بالإدارة، ومدير جهاز المتابعة بالإدارة، كما طالبت بالاطلاع على تقارير المتابعة داخل المدرسة منذ عام عن حالة المدرسة والإصلاحات، التي تمت في المدرسة.

 

وتبين خلال الزيارة أن العملية التعليمية بالمدرسة متوقفة، بناء على طلب أولياء الأمور الذين رفضوا ذهاب أبنائهم إلى المدرسة إلا بعد إصلاح البيارات ومعالجة كافة السلبيات بالمدرسة.

 

كانت مدرسة «بنوفر» شهدت مصرع الطفل محمد عمرو البهنسي، تلميذ بالصف الأول الابتدائي، إثر سقوطه داخل بالوعة مفتوحة خلف إحدى مبان المدرسة، وقرر الشناوى عايد وكيل الوزارة المستبعد، إحالة كلا من مدير المدرسة ومسؤولين بلإدارة كفر الزيات التعليمية، إلى النيابة العامة للتحقيق في واقعة سقوط تلميذ في بالوعة صرف داخل المدرسة، وإيقافهم عن العمل لحين انتهاء النيابة من التحقيقات، وصرف 10 آلاف جنيه لأسرة التلميذ.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى