«زراعة القاهرة» تساهم في رفع كفاءة شباب الباحثين



كتب: عماد جبر

 

وقعت كلية الزراعة بجامعة القاهرة، ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بروتوكول تعاون في مجال التدريب وتنمية قدرات شباب الباحثين، وذلك برعاية كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

ويقضي بروتوكول التعاون بين كلية الزراعة بجامعة القاهرة ومجلس المراكز والمعاهد البحثية، بقيام مركز التطوير المهني بكلية الزراعة بتدريب الباحثين ومساعديهم بالمعاهد والمراكز البحثية المصرية، بهدف رفع كفاءتهم البحثية وزيادة معدلات الجودة في إطار الاستراتيجية القومية للعلوم والإبتكار 2030.

ووقع البروتوكول، الدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي والمشرف على مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، والدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن البروتوكول يستهدف رفع كفاءة ألف باحث من شباب الباحثين بالمراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كدفعة أولى، ويتم التدريب على مجموعات على يد نخبة من الأساتذة والمدربين المتخصصين، وذلك في مجالات التعلم والتطوير الذاتي، وتنمية قدرات النجاح في فرق العمل البحثية، ومواجهة المشكلات، وإدارة الضغوط، وغيرها.

وأشار الدكتور عمرو مصطفي عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، إلى أن مركز التطوير المهني بالكلية، هو مركز متخصص في تطوير الأداء علي المستويين التنفيذي والاحترافي لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والخريجين والطلاب من خلال تنظيم وتنفيذ برامج تدريبية لرفع كفاءة الأداء وبناء مهارات جديدة واكتساب الخبرة التطبيقية وفقًا لاحتياجات العمل، ويضم نخبة من المدربين المتخصصين.