أخبار وتقارير

يحدث في الحوامدية.. السكرتيرة تستهلك بنزين رايح جاي 300 كيلومتر يوميا.. ورئيس المدينة يتسول من المواطنين: تمونوا الجليدر .. أمسح لكم الشارع.. والغضب يجتاح السوشيال ميديا



كتب ـ علاء عزت وعماد جبر 

رغم حالة الغضب التي تجتاح أهالي الحوامدية، لما تستهلكه سكرتيرة المدينة، من وقود لسياراتها، للمسافة الطويلة، والتي تقطعها يومياـ ما بين بيتها في أطفيح، وعملها في الحوامدية، والتي تقدر بنحو 300 كيلو متر رايح جاي 4 مرات يوميا، حيث يذهب السائق إلى بيتها، ليأتي بها صباحا إلى المدينة، ثم يذهب بها في نهاية اليوم إلى بيتها، ثم يعود ليصل إجمالي المرات 4 ما بين البيت والعمل، مما يكلف الدوالة ما لا يقل عن 6 ألاف جنيه وقود فقط، بخلاف تغيير الزيت والهلك الذي تتعرض له قطع غيار السيارة من إطارات وخلافه، وبرغم المكافأت التي يخص بها رئيس المدينة، نوابه وأفراد مكتبه، ومكاتب النواب، والتي لا تقل عن الألف جنيه لكل موظف، من هذه المكاتب، مع التضييق على باقي العاملين بالمجلس، وحرمانهم من أية مزايا مالية بسيطة، ورغم حالة الاستياء التي يعيشها مواطنو الحوامدية، بسبب سوء تصرفات رئيس المدينة، وتقاعسه في أداء واجبه، مما أدى إلى تردي الخدمات، فقد فوجئ الأهالي بقرار لرئيس المدينة، بعدم السماح بنزول الجليدر إلى الشارع، قبل قيام الأهالي بتموينه بالوقود على نفقتهم، مما اثار غضب الأهالي.


وطالب الأهالي، اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بالتدخل لوقف ما أسموه بالمهزلة، التي يقوم بها رئيس المدينة.


كما تناول رواد السوشيال ميديا قرار رئيس المدينة، واتهموه بأنه فاشل، وأن حالة المرافق والخدمات قد ازدادت سوءً منذ مجيئه للحوامدية، حيث رفع أشرف فريد بوست على صفحته “فيس بوك” قائلا: “فيه موظفين بتضيع مجهود حكومة عايز رأيكم.. لما اكلم رئيس مدينة الحوامدية على شارع رئيسى حالته متردية من حفر ومطبات، وهوشارع زكرى إدريس بالحوامدية ويطلب منى إنى أمون الجليدر اللى هيمسح الشارع بالسولار على نفقتى الخاصة، مع العلم إن الدولة موفرة بونات سولار فى نفس اليوم من المحافظة وهذا الكلام تم امام اثنين من قامات الحوامدية إيه رأيكم ؟”.


أما محمود عطية فقد علق قائلا: الراجل ده ما ينفعش يخدم فى الحوامدية. 


وعلق عمر جلاب: هو عايز يوفر موارد للدولة باي طريقة حتي لو علي حساب المواطن..لدرجة ان مأمور القسم طلب نفس طلبك وأجبر المأمور على التموين علي حسابه.


أما اشرف فريد فعلق قائلا : مش بيوفر ده ……

ومن جانبه طالب عمرو نظيف بإبلاغ الجهات المسئولة قائلا : “بلغ الرقابة الادارية فورا علشان دول ولاد عالم ….”

 

احمد محمد فرج : والله انا كنت هنزل في بلاعة بالعربية في شارع الجمهورية وربنا ستر في اخر لحظه الحمد لله .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى