تعليم

رئيس جامعة القاهرة: تقديم الدعم الكامل لكل الطلاب الأفارقة لأن مصر جزء أصيل من أفريقيا



كتب: عماد جبر

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن أفريقيا تعني الكثير بالنسبة لمصر، كما أن مصر تعني الكثير بالنسبة لأفريقيا، مشيرًا إلى حدوث تحول كبير في العلاقات المصرية الإفريقية وبخاصة بعد رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي 2019.

جاء ذلك، خلال، افتتاح المؤتمر الدولي “مصر والتنمية المستدامة في إفريقيا.. الرؤى وآليات التفعيل في ضوء أجندة الاتحاد الافريقي 2063” خلال الفترة من 22 – 24 ابريل الجاري، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد علي نوفل عميد كلية الدراسات العليا الأفريقية، أن المؤتمر الدولي “مصر والتنمية المستدامة في إفريقيا.. الرؤى وآليات التفعيل في ضوء أجندة الاتحاد الافريقي 2063″، يأتي في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة.

وأشار السفير أبو بكر حفني مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، إلى أن أهم ما تتضمنه أجندة الاتحاد الافريقي 2063، هو جزء يتعلق باتفاقية التجارة الحرة وكيفية تحقيق التكامل والاندماج الإقليمي الإفريقي الذي يتحقق بوجود الأمن والاستقرار في إفريقيا.
وشهد افتتاح أعمال المؤتمر، عدد من سفراء الدول الإفريقية، وممثلي البعثات الدبلوماسية، والأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، والدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر، وأساتذة كلية الدراسات العليا الأفريقية والطلاب المصريين والأفارقة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى