أخبار وتقارير

تصريحات عدائية من إيران ضد البحرين حول مضيق هرمز



كتب:مروان محمد

أصدر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أمس الجمعة، تصريحات عدائية بحق مسئولي البحرين في ضوء حرب التصريحات المشتعلة بين الطرفين.
وقال موسوي، ” إن عليهم معرفة حدودهم عند تهديد الأكبر منهم“ على حد تعبيره، وجاء هذا الرد بعد تصريح البحرين بعدم السماح لإيران بإغلاق مضيق هرمز .

وجاء حديث موسوي في تصريح للتليفزيون الحكومي الإيراني، ردا على تصريحات وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، التي شدد فيها على“عدم السماح لإيران بإغلاق مضيق هرمز حتى ليوم واحد“.
وكان ”آل خليفة“ قد صرح لصحيفة ”الشرق الأوسط“، الخميس، بأنه ”لا يمكن السماح لإيران أن تغلق مضيق هرمز حتى ليوم واحد“، معتبرا تهديدات طهران بإغلاق المضيق ”موجهة ضد كل بلدان الخليج“.
وكانت إيران قد هددت مؤخرا بإغلاق مضيق هرمز، الممر المائي الحيوي لشحنات النفط العالمية، ردا علي العقوبات الأمريكية لإنهاء الإعفاءات من صادرات النفط الإيرانية .
وفي مشهد متخبط يعكس التراجع عن التهديدات المتواصلة بإغلاق المضيق الحيوي، كد موسوي أن أمن مضيق هرمز بوصفه شريانا رئيسيا لنقل الطاقة بالعالم، لطالما يتم تأمين مصالح الشعب الإيراني عبر هذا المضيق المهم والحيوي.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى