“الجيزة” تحدد ضوابط إنشاء موائد الرحمن خلال شهر رمضان

اللواء: أحمد راشد محافظ الجيزة

كتب: علاء عزت وعماد جبر

أعلنت محافظة الجيزة، عن ضوابط وشروط يجب مراعاتها عند إنشاء موائد الرحمن خلال شهر رمضان المبارك؛ أهمها ألا تشغل الطريق العام أو تعطل حركة المرور ولا تخرج عن الرصيف.

وأصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قراراً يحدد الشروط التي يتم السماح بإنشاء الموائد وفقا لها، أهمها ألا تكون الموائد في الشوارع الرئيسية والميادين العامة لعدم أحداث أي تكدسات مرورية.

وأشار قرار محافظ الجيزة، إلى أنه في حالة إنشاء الموائد بالشوارع الجانبية يشترط عدم تسبب المائدة في إشغال الطريق أو الأرصفة بشكل يضر المارة أو حركة المرور.

ويسمح القرار بإنشاء موائد الرحمن في الأراضي الفضاء، مؤكدا أنه في جميع الأحوال يتعين على الحي أو المركز المختص وضع الاشتراطات اللازمة والتأكد من تطبيقها بالكامل حفاظاً على حياه المواطنين .

كما أصدر محافظ الجيزة، قراراً بتواجد الإدارات الميداينة “الإشغالات والإنارة والمتابعة”، على مدار فترتين عمل خلال شهر رمضان المبارك، الفترة الأولى قبل الإفطار والفترة الثانية من الساعة التاسعة مساءاً وحتى الواحدة صباحاً، إضافة إلى تلقي غرفة العمليات شكاوى المواطنين طوال اليوم للرد عليها والعمل على حلها.

ووجه “راشد”، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد الميداني على مدار اليوم ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على إزالة المعوقات التي تواجههم والتعامل بحزم مع أي مخالفات.