سلايدر

وزير النقل و”مالك بشير” يبحثان تطوير هيئة وادي النيل للملاحة النهرية



 

كتب : محمد حسين امين

أجتمع الفريق كامل الوزير، وزير النقل ، ومالك بشير وكيل وزارة النقل السودانية ، اليوم، بأسوان لمناقشة أعمال الجمعية العمومية لهيئة وادى النيل للملاحة النهرية ، بحضور اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان .

وتم خلال الاجتماع بحث تطوير النظام الإدارى بالهيئة وآليات النهوض بها وسبل تحديث وصيانة الوحدات والسفن النهرية وتوفير قطع الغيار اللازمة، ومتابعة ورفع مستوى الكوادر البشرية وعقد دورات تدريبية فى مجال السلامة والأمان للعاملين بها، وكذلك إنعقاد مجلس لمديرى الإدارات أسبوعيا برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة أو نائب رئيس مجلس الإدارة للعمل على انتظام جداول وعمليات التشغيل وتوفير كافة متطلبات العمل .

وأكد الوزير خلال تصريحات صحفية، بأن هناك توجيهات من القيادة السياسية بالنهوض بهذه الهيئة التى تمثل تجسيدا للتعاون المتميز بين الشقيقتين مصر والسودان، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة لهيئة وادى النيل فى منظومة التبادل التجارى ونقل الركاب بين مصر والسودان .

ومن جانبه، أكد مالك البشير على أن هناك الكثير من ثمرات التعاون والتكامل بين شعبى وادى النيل، وهناك تنسيق مستمر بين الجانبين مع مسئولى هيئة وادى النيل لتحقيق نقلة نوعية كبيرة بها بما يعود إيجابيا على خدمة حركة التجارة بين البلدين الشقيقين .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى