حوادثسلايدر

تفاصيل جديدة في حادث مقتل كاهن كنيسة مار مرقس



كتب : محمد حسين أمين

قال مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية ، قيام حارس كنيسة مارمرقس للأقباط الأرثوذكس، بشارع الوحدة العربية فى شبرا الخيمة، بإطلاق الرصاص على كاهن الكنيسة الذى لقى مصرعه فى الحال بسبب خلافات بينهما .

كشف المصدر الأمنى بأن الحارث يدعى “كمال”،يعمل بذات الكنيسة، قام بقتل الكاهن “مقار سعد ” راعى كنيسة مارمرقس بالوحدة العربية في شبرا، بسبب أن المجنى عليه قد وعد المتهم بمساعدته فى زواج بناته، ثم خلف وعده، وأثناء معاتبته له نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، أطلق الحارث على إثرها 3 أعيرة نارية على المجنى عليه فسقط قتيلا فى الحال ، وقام المتهم بتسليم نفسه للشرطة .

وأكد المصدر الأمنى بأن الدافع وراء الجريمة خلافات مالية بين المتهم والمجنى وبعيد عن أى مشاكل طائفية نظرا لكون المتهم والمجنى عليه مسحيين،ويعملان فى كنيسة واحدة .

كما أكدت شهود العيان داخل الكنيسة بأن المجنى عليه الكاهن ” مقار سعد ” كان يجلس مع المتهم قبل الواقعة بساعة، وأنهم تفاجئوا بصوت الرصاص دون أى مقدمات ، وخروج زوجة المتهم تصرخ بعد مقتل الكاهن ، وتم التحفظ على المتهم وزوجته وجارى استجوابهما والتحقيق معهما وإجراء التحريات اللازمة .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى