سلايدرعاجلمحافظات

“الجيزة” تضع حلولا عاجلة لمشكلات الصرف الصحي بأرض البحر وكفر غطاطي



كتب: علاء عزت وعماد جبر

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وضعت عددا من الحلول العاجلة لمواجهة مشكلات الصرف الصحي التي تراكمت منذ سنوات بمناطق أرض البحر بحي العمرانية ومنطقة كفر غطاطي بحي الهرم.

أشار المحافظ أن منطقة أرض البحر تعاني من مشكلة الصرف الصحي نظرا لوجود مخالفات بناء كثيرة بالمنطقة ازدادت على مدار سنوات، أدت إلى عدم استيعاب خطوط الصرف بها للتوسع العمراني المخالف.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة المنفذة لسرعة الانتهاء من تركيب مواسير لخط الصرف الصحي لتستوعب الكثافة البنائية بالمنطقة، حيث تم بالفعل البدء في الأعمال وسوف يتم الانتهاء منها خلال أيام مما يساهم في محاصرة مشكلة الصرف بمنطقة أرض البحر.

تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده أعمال شفط مياه الصرف بمنطقة أرض البحر، حيث حرص راشد على طمأنة الأهالي بسرعة التعامل مع المشكلة وحلها.

كما تفقد المحافظ أعمال شفط المياه من شارع عمرو بن العاص المتفرع من شارع الملك فيصل ، حيث أدى الاستهلاك الكثيف من المواطنين للمياه بالمنطقة إلى زيادة الضغط على خط الصرف ما أدى إلى وجود بعض التسربات لمياه الصرف.

ووجه المحافظ رئيس مدينة الجيزة وحي العمرانية بالتنسيق مع الشركات العاملة بالمرافق بالمنطقة للتأكد من التزامها بتنفيذ الأعمال الخاصة بهم دون أي تأثير على خطوط المياه والصرف.

وأكد المحافظ أنه تم الدفع بشفاطات المياه لإزالة أي تجمعات للمياه، وذلك لمنع حدوث تأثيرات على الحركة المرورية.

وشملت جولة المحافظ تفقد أعمال شفط مياه الصرف بمنطقة كفر غطاطي والتي جاءت نتيجة لبعض الأعمال بمحطة أبو رواش، وقد وجه المحافظ بوجود خدمة ثابتة من إدارة المرافق بحي الهرم وشركة مياه الشرب والصرف لإزالة أي مياه من الشوارع لحين حل المشكلة نهائيا.

ورافق المحافظ خلال جولته اللواء محمد رأفت السكرتير العام ، واللواء جمال عبد الرشيد رئيس مدينة الجيزة، والمهندس عوض أحمد نائب رئيس شركة مياه الشرب، والمهندس مصطفى محمد نائبا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية ورئيس جهاز التفتيش والمتابعة ورئيس هيئة النظافة والتجميل.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى