محافظ الجيزة: 500 نقلة بسيارات النظافة لرفع مخلفات “كعبيش”


كتب: علاء عزت وعماد جبر 

تمكنت محافظة الجيزة، من خلال الهيئة العامة للنظافة والتجميل، من تحويل إحدى المناطق التي يعاني سكانها من تراكم المخلفات والتراكمات بها على مدار سنوات، إلى أرض ممهدة للسير، وذلك نهاية بشارع كعبيش، اتجاه الطريق الدائري بحي الهرم.

وأشار اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إلى أن الأعمال تمت على مدار أسبوع بالورديات الصباحية والمسائية، حيث تم تنفيذ 500 نقلة بسيارات هيئة النظافة والتجميل لرفع المخلفات ونقلها بالمقلب العمومي بشبرامنت.

وأكد راشد أن المحافظة تلقت شكاوى المواطنين بشأن وجود تراكمات كبيرة بالمنطقة تؤثر على المظهر العام، وتمت الاستجابة على الفور بتوجيه الحملات لرفع المخلفات والتراكمات، مؤكدًا استكمال رفع اى تراكمات مجاورة من خلال حملات سيتم تنظيمها.

وأضاف أنه جاري إنشاء سور خرسانى بطول 300 متر على أرض تابعة للإصلاح الزراعي لمنع التعدي عليها بإلقاء المخلفات والتراكمات.
وناشد راشد، المواطنين، التعاون مع المحافظة في الإبلاغ عن السيارات التي تلقي مخلفات الهدم والرتش بالشوارع لما لها من خطورة على حركة سير المشاة والسيارات إضافة إلى أنها تسيء إلى المظهر العام
للشوارع.

وأكد المحافظ أنه يتابع على مدار اليوم المجهودات التى تتم لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة كما تم التوجيه بتحفيز عمال النظافة ماديًا فى سبيل بذل مزيد من المجهودات للارتقاء بمستوى النظافة.

error: الموقع محمي