وزيرا النقل والاستثمار يبحثان سُبل تدعيم الاستثمارات في مجال النقل بمصر


 

كتب : محمد حسين أمين

أكد كامل الوزير وزير النقل، علي استكمال التقدم الذي يشهده القطاع في شتى المجالات، حيث تطوير الخط الأول( 605 مليون يورو )، وكذلك الاستثمارات الخاصة بترام الرمل بالإسكندرية والخطط المُستقبلية الخاصة بهذا التطوير .

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك بين وزير النقل كامل الوزير، والدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي لبحث سبل التعاون في مجال النقل .

وقال الوزير، إن الوزارة تعمل على تطوير كافة عناصر منظومة النقل وعلى جذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي والهام والذي يخدم ملايين الركاب يوميا، مشيرا الى ما يجري على ارض الواقع من تنفيذ العديدة من المشروعات الضخمة في السكك الحديدية والطرق والكباري والمترو والنقل البحري وغيرها من مجالات النقل المختلفة .

وأوضحت سحر نصر، أن الوزارة تعمل على تشجيع المستثمرين لضخ استثمارات في مشروعات استثمارية تتفق مع إستراتيجية تطوير منظومة النقل خاصة مع التحسن الكبير في الاقتصاد المصري والمناخ الاستثماري الواعد بها.

وبحث الجانبان الإستثمارات الخاصة بمشروعات السكك الحديدية مثل تطوير نُظم الإشارات بخطوط(القاهرة – إمبابة – الجيزة – برطس) ،( قليوب – شبين القناطر – الزقازيق )، (الجيزة – بني سويف )، و تم مناقشة الإجراءات الخاصة بإستثمارات صفقة الـ ” 1300 “عربة سكة حديد والتي تُعتبر الصفقة الأضخم في تاريخ السكك الحديدية والتعاون الإستثماري مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لشراء 100 جرار بإستثمارات 290 مليون يورو وكذلك الخطط الإستثمارية لازدواج بعض الخطوط مثل دمياط المنصورة وخط المناشي .

.

 

error: الموقع محمي