أخبار وتقارير

محافظ الجيزة يفتتح وحدتي الغسيل الكلوي ورعاية الأطفال بمستشفى الوراق المركزي



كتب علاء عزت وعماد جبر

افتتح اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أول أيام عيد الفطر المبارك، وحدتي الغسيل الكلوي ورعاية الأطفال بمستشفى الوراق المركزي.

وقال المحافظ إنه تم تدعيم وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الوراق بعشر ماكينات غسيل كلوي، وجار التنسيق مع وزارة الصحة لتدعيم الوحدة بأربع عشرة ماكينة أخرى، حيث تتسع الوحدة لـ 24 ماكينة.

وأضاف أنه تم افتتاح وحدة رعاية الأطفال بـ 8 أسرة وتم دعمها بجميع الأجهزة الطبية وأجهزة الأكسجين لتقديم أوجه الرعاية الطبية للأطفال المرضى.

وقام المحافظ بتقديم خطاب شكر لإدارة المستشفى فيه عن سعادته البالغة لما شهده من أعمال تطوير وتقديم خدمة ورعاية طبية متميزة للمرضى في جميع التخصصات.

وأشاد بالخدمة والرعاية الطبية بالمستشفى والتى تدل على التخطيط والمتابعة الجادة من خلال الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة صحة الجيزة، وفريق العمل بالمستشفى ومساهمات رجال الأعمال، متمنيًا أن يسود التقدم جميع المستشفيات.

كما أعرب المحافظ عن شكره وتقديره للأطباء وفريق التمريض، موجهًا بأن يستمروا في بذل قصارى جهدهم في تقديم الرعاية الطبية اللازمة لجميع المرضى المترددين على المستشفى حتى تمام الشفاء، كما وجه بصرف مكافأة للأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى لتفانيهم فى العمل.

تصريحات المحافظ جاءت أثناء تفقده وحدة العلاج عن بعد، حيث تم تدعيمها بالأجهزة اللازمة وجار العمل على تشغيلها وستقوم بتقديم الخدمة الطبية للمرضى بالمناطق النائية عن طريق الطبيب المعالج واستشاري الوحدة، حيث يتم التشخيص ووضع خطة لطريقة تلقي العلاج بالمستشفى المتواجد به الحالة.

كما حرص المحافظ على الاطمئنان على حالة المرضى الموجودين بأقسام المستشفى بقسم الرعاية المركزة وقسم الباطنة ووحدة الغسيل الكلوي، وقام بتوزيع عيديات على جميع المرضى، كما اطمأن على الحالة الصحية للأطفال المتواجدين بالرعاية المركزة والحضانات.

وخلال تفقد المحافظ أقسام المستشفى التقى بإحدى المرضى من دولة السودان تعاني من التهاب رئوي، حيث وجه الأطباء بتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها وتوفير العلاج حتى تمام الشفاء.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران، السكرتير المساعد، واللواء جمال عبد الرشيد، رئيس مدينة الجيزة، والدكتورة هناء سرور، مدير مديرية الصحة، والأستاذ أيمن عتريس، رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، واللواء طارق عبد العظيم، رئيس حي الوراق.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى