تسبب أمراض خطيرة.. 4 أخطاء نرتكبها عند تنظيف الحمام



كتب: مروان محمد

يتجاهل الكثيرين أهمية تنظيف الحمامات بشكل سليم، حيث يعد الحمام من أكثر الأماكن التي تتجمع داخله الجراثيم، والتي قد تصيب الأشخاص بأخطر الأمراض، لذا يجب الحرص علي  الاهتمام بتنظيف الحمامات لمنع تجمع البكتريا والجراثيم بداخلها.

وفي هذا التقرير نرصد 4 أخطاء نرتكبها عند تنظيف الحمامات…

أولا: استخدام الدش يساعد بشكل كبير في القضاء علي البكتريا والجراثيم، إلا أنه يجب تنظيف رأس الدش، حيث تنتشر عليه الجراثيم والبكتريا وخاصة في فترة الليل التي لا نستخدمه فيها ، مما يتسبب في التهاب الجيوب الأنفية.

ثانيا : يجهل الكثيرين أهمية الماء الساخن في القضاء علي البكتريا والجراثيم، حيث يتم استخدام الماء البارد والفاتر في عملية التنظيف والتي لا تؤتي ثمارها، لذا يفضل استخدام الماء الساخن أثناء التنظيف.

ثالثا: الحرص علي تنظيف حامل فرشاة الأسنان، حيث يعد الحمام من أخطر الأماكن التي تنتشر فيها الجراثيم والبكتيريا، حيث يتجمع به أكثر من 100 بكتريا ضارة، وأن عدم تنظيفه قد يسبب أمراض خطيرة كالتهاب المثانة.

رابعا: يهمل الكثيرين أهمية تنظيف مصرف أو مصفاة الحوض بصفة دورية، رغم خطورة ذلك، لذا يجب تنظيفه دوريا وبشكل سليم حيث يمكن استخدام الملح في الحوض مع كمية من الكلور، ومن ثم رش الماء عليه.