عاجل

وزير النقل يبحث تطبيق نظام “الحافلات السريعة” مع وزير التجارة السويدى



كتب: محمد حسنى

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل ، على إهتمام وزارة النقل بتحديث أسطول الأتوبيسات الخاصة بشركات النقل الجماعى، وإجراء الدراسات الفنية والمالية لتطوير أسطولها بأحدث أنواع الأتوبيسات الصديقة للبيئة، وذلك لإحداث نقلة كبيرة بها تعود ايجابًيا على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

جاء ذلك خلال إستقبال الوزير لـ ” نيوكلاس جوهانسون ” وزير الدولة السويدى للتجارة الخارجية ، وممثلى بعض الشركات السويدية العاملة فى مجال النقل مثل شركة فولفو العالمية وذلك بحضور”يان تيسليف ” سفير السويد بالقاهرة ،وذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين الجانبين فى مجال النقل .


إستعرض الجانبان إمكانية التعاون المشترك في تطبيق أحد أنظمة النقل العام المطبقة فى 60 مدينة بأمريكا الجنوبية وهو نظام BRT الحافلة سريعة التردد أو الحافلة السريعة، حيث استعرض ممثلى شركة فولفو العالمية مميزات هذه النوعية من وسائل النقل والمواصلات ومساهمتها في تحقيق السيولة المرورية فى المدن التى تم تطبيقها.

وأتفق الجانبان على ضرورة دراسة تجارب المدن التى تم تطبيق هذا النظام بها وزيارة المصنع المنتج ثم عمل دراسة خاصة بامكانية تطبيق هذا النظام في القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، شاملة المسارات والمحطات وأماكن شحن البطاريات فى المحطات النهائية أو فى محطات المسار وسعة كل حافلة وتأثير تطبيق هذا النظام على تحقيق السيولة المرورية .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى