وزير النقل يشهد أولى رحلات العبارة”كوين نفرتيتى”من شرم الشيخ للغردقة


كتب: محمد حسنى

شهد وزير النقل الفريق كامل الوزير،تدشين و إنطلاق أولى رحلات العبارةكوين نفرتيتى” على الخط الملاحى شرم الشيخ الغردقه وحضر مراسم إطلاق الخط رؤساء وقيادات شركة الجسر العربى للملاحة ورئيس وقيادات موانئ البحر الأحمر.

وأكد الوزير بأن هذا الخط الملاحى يأتى فى إطار مساهمة وجهود وزارة النقل لتشجيع البرامج و المخططات السياحية و تنوع المنتج السياحى مشيرا أنه سيشكل جسرا يربط بين المناطق السياحية بمدينة شرم الشيخ و سانت كاترين و طابا و الغردقة و الأقصر.

وأشار وزير النقل بأنه من المقرر أن تقوم العبارة “كوين نفرتيتى” برحلات منتظمة إسبوعيا لكى تساهم فى تسهيل زيارة السائحين من شرم الشيخ للغردقة ومرسى علم والاقصر،وكذلك إختصار المسافة بين شرم والغردقة التى تستغرق 8 ساعات بالطريق البرى إلى ساعتين ونصف فقط.

وأضاف الوزير بأن إختيار العبارة كوين نفرتيتى جاء نظراً للمزايا العديدة التى تتمتع بها من حيث السرعه والإتزان وفخامه صالاتها وعراقه صناعتها وجودتها ومزاياها الفنيه المناسبه للعمل على هذا الخط حيث تستطيع العبارة نقل 580 راكب و130 سياره و6 اتوبيسات فى الرحلة الواحدة حيث تلبى كافه إحتياجات هذا الخط البحرى والذي سيساهم في ربط المدينتين السياحيتين الأشهر فى جمهورية مصر العربية.

error: الموقع محمي