سلايدرصحة والأسرةعاجل

نصائح مهمة للتخلص من الصداع.. تعرف عليها



من المعتاد أن يحدث الصداع للناس أثناء العمل، أو المذاكرة، كما أنه من الممكن أن يحدث لك بدون أنك تكون تفعل شيئا، أو أثناء جلوسك أمام الكمبيوتر أو هاتفك المحمول، فهو شئ عادي يحدث للناس يومياً، وليس عليك القلق منه، ولكن لو تقرر حدوثه فيجب عليك الذهاب للطبيب، حتي تتعرف علي سبب ذلك الصداع فمن الممكن أن يكون الأمر عضوي، ويحتاج لتدخل طبي.

ونستعرض في هذا التقرير بعض النصائح لمواجهة الصداع العادي الذي يحدث لك بدون أن يكون خلفه مشكله عضوية.

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي، ضع كيسًا باردًا على جبينك، مثل مكعبات الثلج ملفوفة في منشفة، أو الاستحمام بالماء البارد، فقد يقلل ذلك من الألم، أفعل هذا الأمر لمدة 15 دقيقة، ثم خذ استراحة لمدة 15 دقيقة.

وفي حالة ما كنت تعاني من الصداع الناتج عن التوتر، فضع وسادة دافئة على رقبتك أو مؤخرة رأسك، وإذا كنت تعاني من صداع الجيوب الأنفية، فضع قطعة قماش دافئة في المنطقة المؤلمة، أو قد يكون الاستحمام الدافئ جيد لحل تلك المشكلة.

من الممكن أيضًا حدوث ما يسمي بـ”صداع الضغط الخارجي” من خلال ارتداء قبعة أو طوق رأس أو حتى نظارات واقية ضيقة جدًا، وفي إحدى الدراسات، وجد القائمين علي الدراسة أن النساء اللائي خففت من شعرهن قلت عندهن نسب الصداع.

و يمكن أن يسبب الضوء الساطع، والجلوس أمام شاشة الكمبيوتر، صداع نصفي، فإذا كنت عرضة لذلك، فقم بتغطية نوافذك بستائر معتمة خلال اليوم، مع ارتداء النظارات الشمسية في الهواء الطلق، يمكنك أيضًا إضافة شاشة حماية إلي شاشة الكمبيوتر.

تناول بعض الشاي أو القهوة أو أي شيء يحتوي على القليل من الكافيين، إذا أصبت بالصداع باكراً، فقد تخفف من آلام الصداع، ويمكن أن تساعد أيضًا مسكنات الألم في التقليل من ألم الصداع، ويفضل ألا تشرب الكثير من الكافيين لأن ذلك يسبب نوعًا من الصداع.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى