سلايدرعاجل

حقيقة إلغاء صرف الزيادة السنوية للمعاشات



كتب: مروان محمد

أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عدم صحة ما نشرته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن أنباء حول إلغاء وزارة التضامن الاجتماعي صرف الزيادة السنوية للمعاشات.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي أوضحت أن تلك الأنباء عارية تمامًا من الصحة، مُؤكدةً أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن صرف الزيادة السنوية في المعاشات، وذلك بعد اعتماد الموازنة العامة الجديدة،.

وأوضحت وزارة التضامن أن قيمة المعاشات لصندوقي التأمين الاجتماعي ارتفعت لـ 15،4 مليار جنيه اعتبارًا من بداية شهر يوليو 2019مقارنة بـ 13،4 مليار جنيه في 30 يونيو 2019.

وأضافت الوزارة بأنها لم ترصد أي حالة شكوى يتضرر فيها أي مستحق أو صاحب معاش من عدم صرف الزيادة السنوية في المعاش، مُشددةً على حرص الوزارة التام على حقوق أصحاب المعاشات، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف نشر حالة من الإحباط والقلق بين أصحاب المعاشات.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على رقم الوزارة”16439″.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى