مدير الشئون الإدارية بالجيزة يعاقب السكرتير العام بحرمانه من السيارة الملاكي وإجباره على ركوب سيارة بـ كابينة

اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة


كتب ـ علاء عزت

في واقعة غير مسبوقة، قرر العميد أشرف ممدوح، مدير الشئون الإدارية، بمحافظة الجيزة، معاقبة اللواء محمد رأفت، السكرتير العام للمحافظة، بحرمانه من سيارته الملاكي وإلزامه بركوب سيارة بـ كابينة.

كان مدير الشئون الإدارية، قد تعلل بأن السيارة الملاكي، قد استهلكت بونات بنزين أكثر من اللازم ذهابا وإيابا، مما يستوجب عدم تشغيلها لحين دخول الشهر الجديد، مشيرا إلى أن كل سيارة لها عدد معين من البونات يجب ألا تتجاوزه.

الغريب أنه على مدار الـ 20 سنة الماضية، لم يقم أي مسئول تولى منصب سكرتير عام الجيزة، بركوب سيارة بـ كابينة، بزعم أنه قد أستهلك كل البونات الخاصة بسيارته الملاكي.

وقد تسبب قرار مدير الشئون الإدارية، في إثارة غضب الموظفين ممن تعاطفو مع السكرتير العام والمعروف  بآدبه وخلقه العالي، وتواضعه مع الموظفين والعمال، مما جعله يحظى بحبهم جميعا بلا استثناء .

جاء قرار مدير الشئون الإدارية، كرد فعل سريع على قرار السكرتير العام، بعدما قرر إحالته للنيابة، في عدة مخالفات، كان قد تم إحالتها للشئون القانونية بالمحافظة، للتحقيق فيها معه، بالإضافة إلى شكوى جماعية تقدم بها أكثر من 20 سائقا بديوان المحافظة ضده، مما جعل السكرتير العام، يقف بجوار السائقين، ويحيل الملف للشئون القانونية، والتي أوصت من خلال تحقيقاتها بإحالة الملف للنيابة.

وكشفت مصادر مسئولة، أن الشئون القانونية بالمحافظة، أنهت تحقيقاتها وأوصت بإحالة الملف للنيابة.

وكان اللواء، أحمد راشد، محافظ الجيزة، قد تعهد بمحاسبة أي مسئول يخالف القانون مهما كان موقعه.