10 خطوات على طلاب الثانوية اتباعها عند التظلم

باب التظلمات


كتب: مروان محمد

تنشر “المسار” الاخبارية خطوات التقديم علي التظلم من نتيجة الثانوية العامة، فيما أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، نائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، فتح باب التظلمات على نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2019 بعد غد الثلاثاء.

وجاءت خطوات تقديم طلبات التظلم كالاتي:

1- التقدم بالتظلم في مديرية التعليم التابع لها الطالب، وتقديمه لمندوبي التظلمات.

2- سداد 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في الاطلاع على صورة كراسة إجابته بها بأحد فروع البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويختار أي عدد من المواد.

3- يسلم نسخة من إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها وسيُحدد ميعاد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب، والذي يطلع على ورقة الإجابة بمفرده.

4- المديرية التعليمية ستمنح نسخة للطالب من أوراق إجابته غير مدون عليها اسمه، بل تحمل كودا سريا يمكن مستشار المادة من الاطلاع عليها دون معرفة الاسم ضمانا للشفافية.

5- تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة كراسة الإجابة وليس الكراسة الأصلية.

6- يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة إجابته وتدوين ملاحظاته بورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع.

7- يحصل الطالب على صورة من ورقة الإجابة ويراجعها جيدا، ومراجعة رصد الدرجات والأجزاء غير المقدرة والجمع الخطأ ولا يعاد التصحيح في المادة مرة أخرى، والملاحظات التي يدونها الطالب تسلم لمستشار المادة، الذي سيعيد تصحيحها مرة أخرى ومطابقتها مع ورقة الإجابة الأصلية.

8- إذا ثبت حق الطالب في الحصول على درجات أعلى سترد إليه رسوم إجراء التظلم المقدرة بـ100 جنيه مرة أخرى.

9- يخطر مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة، أو المواد التي تظلم فيها.

10- الأوراق المطلوب تسليمها عند تقديم التظلم هي صورة البطاقة وإيصال سداد مبلغ التظلم وطلب يتم استلامه من أعضاء لجنة الإدارة بمقر تقديم التظلم، ويتم ملء البيانات وتسليمه إلى اللجنة المشكلة من الوزارة.