سلايدر

تأخر سيارة الإسعاف تتسبب في وفاة رجل وزوجته بالصف.. والأهالي يستغيثون بوزيرة الصحة



كتب عماد جبر

في واقعة مأساوية ليست الأولي من نوعها، استغاث أهالى مركز ومدينة الصف التابع لمحافظة الجيزة ، بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، لإنقاذهم من عدم استجابة وتأخر خدمة هيئة الإسعاف بجنوب الجيزة فى الحوادث لأكثر من ساعة بعد الاتصال برقم الطوارئ الخدمة .
وقال الدكتور أحمد البهنساوى ، أحد أهالى الصف أنه قد وقع أمس الساعة الثانية عشر ظهرا حادث تصادم بين سيارة نقل ثقيل وربع نقل وموتوسيكل على طريق الصف حلوان بين قريتى الحى والاقواز، حيث أسفر عن إصابة رجل وزوجته بإصابات بالغة، فيما فقام الأهالى بالاتصال بخدمة 123 إسعاف أكثر من 6 مرات فى أوقات مختلفة، إلا أن سيارة الإسعاف لم تأتي غير الساعة الواحدة والنصف بعد أن توفى الرجل المصاب ويدعى رمضان صالح احمد 47 سنة .
وفي ذات السياق، أضاف وليد سلام ، نائب رئيس اتحاد جنوب الجيزة ، أن سيارة الإسعاف قامت بنقل السيدة زوجته الى مستشفى الصف ونتيجة تأخر حالتها بسبب تأخر وصول سيارة الإسعاف فقد فارقت الحياة أيضا ، موضحا أن هذه ليست المرة الأولي، ففى كل الحوادث التى تقع شبه يوميا على طريق الصف حلوان الزراعى يتم الاتصال بخدمة الإسعاف فلا تأتى الا بعد ساعة او اكثر فتكون صحة المصابين قد تأخرت وتدهورت .
فيما تسائل سلام ، لماذا تتأخر سيارات الإسعاف رغم وجودها على الطريق فى أربع نقاط قريبة من الحوادث وهى الودى ، الاقواز ، الشرفا ، الصف ، وليس بينها وبين اى حادث على الطريق سوى بضع دقائق قليلة .
وطالب أهالى الصف وزيرة الصحة بسرعة التدخل وتحويل المسئولين عن الإسعاف بالصف للتحقيق، ومعرفة سبب تأخرهم لأكثر من ساعة فى الحوادث .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى