الخشت: قافلة جامعة القاهرة الطبية أجرت الكشف علي 866 طفلًا بمطروح


كتب: عماد جبر

استعرض الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا حول عمل القافلة الطبية التي نظمتها كلية طب قصر العيني لمحافظة مطروح لعلاج وإجراء جراحات الأطفال لمدة 3 أيام خلال شهر يوليو الجاري.
وأوضح التقرير، الذي عرضه الدكتور هشام الساكت وكيل كلية طب قصر العيني لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على القوافل الطبية بجامعة القاهرة، أن القافلة الطبية ضمت 21 طبيبًا في مختلف تخصصات طب الأطفال، من جراحة ومسالك بولية وعظام وجهاز هضمي وصدر. وقامت بعملها بمستشفيات مطروح والنجيلة والأطفال بالمحافظة.
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن القافلة الطبية لمطروح أجرت الكشف الطبي على 866 طفل، و6 عمليات جراحية للأطفال ما بين عيوب خلقية وإصلاح مجري البول، كما تم تدريب شباب الأطباء بالمحافظة في مجال طب الأطفال.
وأكد الدكتور محمد الخشت، أن جامعة القاهرة تعي وتقدر دورها ومسئولياتها تجاه المجتمع، مشيرًا إلى أن القوافل الطبية التي تطلقها الجامعة في إطار دورها المجتمعي، تهدف إلى خدمة البسطاء والمحتاجين من المرضى بالمدن والقرى الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال توقيع الكشف الطبي، وإجراء العمليات الجراحية، وصرف الأدوية مجانًا، وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفى قصر العيني.