أخبار وتقارير

عاجل لمحافظ الجيزة..مياه الصرف الصحي تُغرق شوارع قرية “منيل شيحة” بأبو النمرس ( صور )



كتب عماد جبر

يعيش أهالى قرية “منيل شيحة” بمركز ومدينة أبو النمرس محافظة الجيزة حالة مأساوية نظرًا، لغرقها فى مياه الصرف الصحى، في ظل غياب المسئولين عن الاهتمام بها.

ورصدت “المسار”، خلال جولتها بالقرية معاناة الأهالى من غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى نظراً لعدم وجود سيارات كافية لشفط المياه من الخزانات ، الأمر الذي تسبب فى غرق الشوارع وحصار المئات من أهالى القرية داخل منازلهم، الذين لم يتمكنوا من الخروج إلى العمل والمدارس، ما أثار حفيظتهم وأصابهم بحالة من الاستياء والغضب جراء تجاهل المسؤولين بالمحافظة لشكواهم المتكررة وعدم وجود حلول واقعية لمشكلة الصرف الصحى بشوارع القرية.

يقول “مليجى عبد الحفيظ “أحد أهالى القرية، إن مشكلة غمر مياه الصرف الصحى بالشوارع الرئيسية والفرعية للقرية، أصبحت كارثة مزمنة يعانى منها كل أهالى قرية منيل شيحة، مشيرًا إلى أن مشروع الصرف الصحى التابع للهيئة القومية لم يصل حتى الأن إلى القرية مطالبا بمحاسبة كل المسئولين المتقاعسين عن أداء عملهم لخدمة المواطنين.

وأوضح “عبد الحمفيظ ” أن أهالى القرية استغاثوا فى عدة شكاوى رسمية إلى رئيس مجلس المدينة من أجل شفط مياه الصرف الصحى التى تنبعث منها روائح كريهة وتهدد صحة الأهالى وخاصة الأطفال بالأمراض بسبب غمر المياه لكل شوارع القرية ومنازلهم.

وتابع “عبد الحمفيظ” قائلاً الناس هجرت المنازل بسبب المياه الملوثه وسياره الكسح التى أرسلها مجلس مدينه أبو النمرس ليس لديها خراطيم على الفور قامت الأهالى بشراء الخراطيم للمساهمه فى حل الازمه الا ان القائمين على السيارة أخدوها وتركو المنازل ولم نعرف اين هيه ؟

وقال ” سلطان معوض العفش “، أحد الأهالي إن مجلس مدينة أبو النمرس، لا يقدم خدماته سوى للمدينة فقط مشيرًا إلى أنه أصبح محاصرًا داخل منزله بسبب المياه التي أغرقت الشوارع ودخلت إلى منازلنا قائلاً: “مش عايزين غير حقنا والحكومة تبص للفقراء شوية أنا حاسس أننا من كوكب تانى”.

وأشار ” محمد امين الفقى ” أن القرية تفتقر الخدمات وتعاني من أزمة الصرف الصحي منذ سنوات ,أطالب الجيهات التنفيذية بالاهتمام بالقرى الاكثر احتياجا حفاظا على اولادنا من الامراض.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى