أخبار وتقارير

66 منفذا لبيع اللحوم الطازجة بأحياء ومراكز الجيزة



كتب: علاء عزت وعماد جبر

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عن إقامة 66 منفذ لبيع اللحوم الطازجة البلدى والسودانى والضان بأسعار مخفضة وجودة عالية بالتعاون مع نقابة جزارين الجيزة وبعض الشركات الخاصة وبالتنسيق مع مديرية تموين الجيزة، وذلك فى ضوء استعداد المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتيسيرا على المواطنين، مشيرا إلى أن المنافذ ستتوزع على أحياء ومراكز ومدن المحافظة وخاصة الأماكن الغير متواجد بها مجمعات استهلاكية .
وأكد المحافظ على حظر إقامة شوادر بيع الخراف الحية او شوادر بيع اللحوم بالشوارع الرئيسية، لافتا انه سيتم إزالة اياً من هذه الشوادر مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من تحرير محاضر إشغالات وبيئة ونظافة .
وأوضح المحافظ أنه لن يتم السماح إلا بإقامة الشوادر الا على أراضى فراغ أو أماكن خاصة بعد الحصول على تصريح من الحى او المركز ومديرية التموين، مؤكدا على عدم المساس بحق المواطن فى السير بالشارع خالى من الإشغالات ولتلاشي أعاقه الحركة المرورية .
وأشار المحافظ الى حظر ذبح الأضاحى فى الشوارع وان عملية الذبح مقتصرة على مجازر المحافظة المخصصة والمعدة لذلك لمراعاة نظافة الشارع وسلامة الذبائح من التلوث، مضيفا الى ان الذبح فى المجازر سيكون بالمجان تحفيزاً للمواطنين للإقبال على المجازر .
ولفت المحافظ الى توقيع غرامات كبيرة على من يقوم بالذبح بالشوارع وإتلاف طبقه الرصف مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
تصريحات المحافظ جاءت عقب الاجتماع الذى عقد بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد، وهشام كامل مدير مديرية التموين، واشرف اسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى، ونقيب الجزارين وممثلين عن شركات التوزيع ورؤساء الإحياء والمراكز والمدن .
أطلقت كوريا الشمالية، صباح الثلاثاء، مقذوفين مجهولي النوع من سواحلها الشرقية، في رابع إطلاق من نوعه خلال أقل من أسبوعين.
وقال مكتب رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، في بيان: إنه تم إطلاق المقذوفين من مقاطعة هوانجهاي الجنوبية، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الجنوبية ”يونهاب“.
وأضاف البيان أن الجيش الكوري الجنوبي ”يراقب الوضع في حالة قيام بيونج يانج بعمليات إطلاق إضافية وأنه يحافظ على وضعية الاستعداد للتعامل مع هذا الشأن“.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى