سلايدرصحة والأسرةعاجل

4 أنواع من الشاي مفيدة لمرضي ضغط الدم



كتب: مروان محمد

كشفت دراسة يابانية جديدة، عن بعض الأنواع المفيدة من الشاي  تفيد المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم المزمن، منها الشاي الأخضر والأسود والكركديه، إضافة إلي كونها علاج مكمل بجانب تناول الأدوية الخاصة بهم.

وفيما يلي بعض أنواع الشاي المفيدة لمرضي ضغط الدم

الشاي الأخضر

من أهم الأنواع التي لها خصائص عديدة مفيدة، فعادة يتم تناوله للتخلص من الوزن الزائد. ولكن الباحثين اكتشفوا أن تناول الشاي الأخضر بصورة منتظمة لفترة لا تقل عن 12 أسبوعا، يخفض مستوى ضغط الدم بمقدار 2-3 ملم عمود زئبق. علاوة على هذا يعتبر الشاي الأخضر مضادا للالتهابات.

 

شاي كركديه

ويأتي في المرتبة الثانية شاي الكركديه، حيث كشفت نتائج دراسة جديدة أن مشروب شاي كركديه يخفض ضغط الدم، إذا تم تناوله يوميا لمدة لا تقل عن 6 أسابيع. وقد اتضح أن الانخفاض يشمل بالذات ضغط الدم الانقباضي. كما أن لهذا الشاي خصائص مضادة للسرطان.

 

شاي أولونغ

 

أما الشاي الصيني “أولونغ” تجتمع فيها، خصائص الشاي الأخضر والشاي الأسود. كما له ميزات عديدة تفيد في تعزيز صحة القلب لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، بحسب “روسيا اليوم”.

 

الشاي الأسود

الشاي الأسود له فوائد متعددة، حيث كشف باحثين أن تناول ما لا يقل عن كوبين من الشاي الأسود يوميا، يؤدي إلى انخفاض مؤشري ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، مع انخفاض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية. كما أن الشاي الأسود يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تفيد في تحسين الحالة الصحية للجهاز الهضمي وتخفض مستوى الكوليسترول في الدم وحتى تحمي من الإصابة بالسرطان.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى